قائد عسكري يهدد بالاستقالة في حالة عدم محاسبة قتلة الجيش

- ‎فيأخبار اليمن

هدد العميد الركن صادق علي سرحان قائد اللواء 22 ميكا بالاستقالة من منصبه في حال عدم صدور أوامر بالقبض على قتلة افراد الجيش الوطني في تعز.

وقال العميد صادق سرحان إذا لم يصدر المحافظ أمين محمود وقائد المحور خالد فاضل أوامر صريحة بالقبض على قتلة أفراد الجيش سنرد بشكل يتناسب مع هول الجريمة.

وأضاف سرحان وفقا لما أورده المصدر اونلاين: “سوف أقدم استقالتي، ولا يشرفني البقاء في قيادة لا تستطيع حماية افرادها فما بالك بحماية أمن المواطن”.

وحمل العميد سرحان المحافظ وقائد المحور ومدير الشرطة مسؤولية ضبط الأمن قي تعز وحماية أفراد الجيش والمواطنين من إجرام الجماعات المتطرفة والمسلحة.

يأتي تهديد العميد صادق سرحان بالاستقالة بعد ساعات من استخراج جثث خمسة جنود (اثنين منها مقطوعة الرأس) من مقبرة وادي المدام تعرضوا للإختطاف والإعدام على يد مسلحين متطرفين يتمركزون في حي الجمهوري الواقع تحت سيطرة فصيل مسلح يعرف باسم “كتائب أبو العباس”، وقاموا بدفن جثثهم بشكل سري بعد إعدامهم.

يذكر أن الجنود الذين تمت تصفيتهم على يد مسلحين متطرفين اختطفوا عقب مشاركتهم في الحملة العسكرية والأمنية التي كلفها المحافظ أمين محمود بفرض سيطرة الدولة على مباني ومنشآت عسكرية كانت تحت سيطرة فصائل مسلحة ترفض تسليمها، كما هدفت الحملة إلى القبض على عصابات مسلحة تضم متطرفين ومتهمين بالإرهاب نفذت خلال العامين الماضيين ما يزيد عن 200 عملية اغتيال داخل مدينة تعز ومعظمها استهدفت جنوداً وضباط يشاركون بفاعلية في مواجهة مليشيات الحوثيين التي تحاصر المدينة.