الحوثييون يستهدفون طلاب المدارس

- ‎فيأخبار اليمن

حذر مصدر في وزارة التربية والتعليم اليمنية من خطورة التحركات الحوثية في المدارس ومساعيهم لإغراء الطلاب بالالتحاق بميليشياتهم.

وأوضح المصدر -فضل عدم ذكر اسمه- لـ «عكاظ» أن وزارة التربية والتعليم التي يسيطر عليها الحوثي وجهت جميع مكاتبها في المدن التي لا تزال تحت سيطرة الحوثي بالسماح للمليشيات بإقامة فعاليات داخل المدارس بحضور طلابها.

وأشارت المصادر إلى أن الحوثيين يخططون للتغرير بالطلاب واختطافهم من المدارس إلى جبهات القتال الملتهبة في تعز ومأرب والضالع، مبينا أن زيارة قائد الانقلابيين محمد علي الحوثي لمدرسة الكويت كانت تدشينا للحملة للتعبئة الفكرية الخاطئة والتي تعتمد على بث العداء والكراهية بين المجتمع الواحد وإثارة النعرات بمختلف توجهاتها.

وأفصحت المصادر أن المليشيات حددت زمنا معينا لكل محافظة يتم فيها إقامة فعالياتهم التحريضية بالمدارس بشكل يومي، مبينة بأن هناك مدارس أحالتها إلى ثكنات ومراكز تأهيل وتدريب لميليشياتها وأخرى سجونا لمناوئيهم في عمران وصنعاء وحجة.

وكان تقديرا لمركز دراسات الإعلام التربوي اليمني قد حذر من تصاعد الانتهاكات ضد اطفال اليمن منذ 21 سبتمبر 2014م، مؤكدة بأن أكثر من ثلاثة ملايين طفل باتوا خارج العملية التعليمية رغم أنهم في سن التعليم.

المصدر: بوابتي
الحوثييون يستهدفون طلاب المدارس