عودة مطار عدن ..تأكيد لعودة ملامح الحياة الطبيعية في عدن

- ‎فيأخبار اليمن

اخبار اليمن – تهامة برس

بعد أشهر عانت خلالها عدن الأمرين، كغيرها من المحافظات اليمنية، بدأت ملامح الحياة الطبيعية تعود، وتجلى ذلك بشكل واضح من خلال تسيير الرحلات القادمة والمغادرة من وإلى مطار عدن.

وفي حديث مع سكاي نيوز عربية، أوضح مدير عام مطار عدن طارق عبده علي، أن كثافة الإقبال على الرحلات العائدة إلى عدن، تساوي تقريبا تلك المغادرة منها.

وقال: “لا تزال أعمال الترميم قائمة في المطار، لكننا خصصنا جزءا من المبنى ليكون صالة للوصول والمغادرة، مما ساعدنا على تسيير رحلات للمرضى والجرحى والعالقين والمغتربين والطلبة”.

وأشار إلى أن المطار شهد 3 رحلات خلال الأسبوع الماضي، موضحا: “الرحلات ليست مجدولة أو ثابتة، إذ يتم تسييرها حسب الحاجة، وحتى الآن شهدنا 3 رحلات، 2 منها تم تخصيصهما للجرحى، من عمّان إلى عدن ثم العودة مجددا إلى عمّان”.

وأضاف أن الرحلة الأولى نقلت 45 جريحا، ونقلت الرحلة الثانية 182 جريحا و180 عالقا، فيما نقلت الرحلة الثالثة يوم الأربعاء، 23 عالقا قدموا من الخارج، و156 غادروا عدن معظمهم من المرضى.

وأكد علي لـسكاي نيوز عربية، أن المطار يستعد لتسيير رحلات إلى مطاري دبي والقاهرة، قائلا: “من المحتمل أن نسير رحلات إلى مطار دبي بدءا من الأسبوع المقبل، وإلى مطار القاهرة بدءا من بداية الشهر، كما أننا تلقينا رسائل من الخطوط الأردنية وطيران “أفريكا” طالبا فيها ببدء تشغيل رحلات تابعة لهما”.

وعن أعمال الترميم الجارية في مطار عدن، أوضح علي أنها تشمل مدرجا للهبوط وآخر للإقلاع، ومبنى البرج، والمبنى الإداري والفني، ومبنى صالة الوصول والمغادرة، ومحطة إطفاء، ومبنى لصيانة الطائرات، بالإضافة إلى إنهاء إنارة المدرجات بشكل كامل.

ومن المقرر أن يتم الانتهاء من أعمال الترميم بحلول شهر مايو أو يونيو المقبل.

المصدر: بوابتي
عودة مطار عدن ..تأكيد لعودة ملامح الحياة الطبيعية في عدن