المقاومة الشعبية تقطع طريق صنعاء مأرب أمام الحوثيين

- ‎فيأخبار اليمن

أعلنت المقاومة الشعبية في محافظة صنعاء أنها قطعت طريق صنعاء-مأرب بشكل كامل ومنعت عبور ميليشيات الحوثيين وصالح باتجاه صرواح بمأرب وإعاقة أي تقدم لها.
وقال مصدر قيادى بالمقاومة في تصريح له أن المقاومة تصدت لمحاولات الميليشيات السيطرة على مواقع في منطقة بني ظبيان بمديرية خولان شرق العاصمة صنعاء وشق طرق وخطوط إمداد للالتفاف على الجيش الوطني والمقاومة الشعبية الذي يتقدم بمنطقة صرواح بمحافظة مأرب.
وأضاف القيادي في تصريحه الذى أورده المكتب الاعلامى للمقاومة في إقليم آزال أن رجال المقاومة نصبوا ثلاث نقاط تفتيش على الطريق العام في أطراف المديرية لمنع مرور قوات الميليشيات إلى منطقة الزور وسد مأرب ، مشيرا الى أن الوضع في منطقة بني ظبيان بمديرية خولان لا يزال متوترا مع استمرار رجال المقاومة بقطع الطريق الرئيسي ومنع أي تقدم للميليشيات.
وأوضح أن تعزيزات تابعة للميليشيات وصلت أمس إلى منطقة غليل حيث تتمركز الميليشيات وتضم 15 طقما وعشرات المسلحين في محاولة للتقدم وفتح الطريق لعبور تعزيزاتهم وآلياتهم باتجاه منطقة صرواح.
وأشار إلى أن طائرات التحالف العربى قصفت مواقع للميليشيات بمنطقتي كنم ومثقل لمساندة المقاومة.. فيما أصيب المسئول الامني والقيادي الميداني للمليشيات مطيع مبخوت السهمي في مواجهات بمفرق الشرز في مديرية بني ظبيان اصابة بالغة نقل على أثرها الى العناية المركزة باحدى مستشفيات صنعاء .
وكانت اشتباكات قد وقعت بين الجانبين منذ يوم الجمعة الماضى ولا زالت مستمرة فى إطار محاولات الميليشيات فتح طريق لقواتهم المحاصرة فى صرواح.
وأكد مصدر قبلى أن الميليشيات منيت بخسائر كبيرة فى هذه الاشتباكات فى جبهة بنى ظبيان وقتل أكثر من 40 من عناصرهم فى عمليات القصف الجوى خلال اليومين الماضيين فى مناطق بالمديرية فى الوقت الذى توافد فيه مقاتلو القبائل لدعم المقاتلين فى بنى ظبيان .
وفى مأرب أفادت الأنباء أن طائرات التحالف العربى قصفت الليلة الماضية مواقع الميليشيات شمال مديرية صرواح يشكل تمركزهم فيها إعاقة لقوات الجيش والمقاومة فى تحرير المديرية.


المصدر: أبابيل نت