التحالف العربي يعلن شبوة محافظة محررة ويكشف عن ضبط أسلحة مهربة للحوثيين من إيران

- ‎فيأخبار اليمن

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن إنه تم تطهير محافظة شبوة كاملة، وأصبحت تحت سيطرة الحكومة اليمنية الشرعية وأن مليشيا الحوثي الانقلابية تكبدت خسائر بشرية كبيرة.

وأعلن المتحدث باسم التحالف العربي العقيد الركن الطيار تركي بن صالح المالكي في مؤتمر صحافي، اليوم الأربعاء، عن عملية الإسناد الجوي، والدعم اللوجستي لقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، خلال الأيام الأخيرة.

وأوضح ان العملية أسفرت عن تقدم كبير للشرعية في العديد من الجبهات، وتدمير الكثير من آليات ومخازن السلاح لمليشيا الحوثي الانقلابية.

وقال المالكي، أنه تم الاستيلاء على أسلحة حصلت عليها مليشيا الحوثي من إيران.

كما كشف المتحدث باسم التحالف العربي عن صور جوية تظهر أحد عناصر المليشيا يحمل صاروخ سام 7 واستهدافه من قبل طائرات الأباتشي، التي استهدفت أيضا مواقع حدودية لتجمع عناصر مليشيا الحوثي.

وقال إن طائرات الأباتشي قامت بعملية تدمير سيارات عسكرية تتبع مليشيا الحوثي، وأيضا تم استهداف مستودعات للأسلحة ونقاط تجمع لعناصر المليشيا الحوثية.

وكشف العقيد الركن الطيار تركي بن صالح المالكي أنه تم تحديد بعض المناطق التي يخزن فيها صواريخ باليستية وتم قصفها.

وشدد المالكي على استمرار عمليات تهريب الأسلحة عبر المنافذ البحرية اليمنية.

وأضاف : “الحوثيين أطلقوا 85 صاروخاً باليستياً على الأراضي السعودية ونقوم بالعمل على سد الثغرات لمنع تهريب الأسلحة إلى ميليشيا الحوثي”.

وذكر انه تم منح 10 تصاريح لنقل المساعدات إلى الداخل اليمني عبر المنافذ البرية، وأن 5 سفن توجهت إلى ميناء الحديدة تحمل الوقود هذا الأسبوع، وجرى إسقاط مواد غذائية للمناطق المحاصرة في الداخل اليمني.

وأكد المالكي في حديثة قائلاً: “سنواصل تقديم المساعدات الإنسانية إلى الشعب اليمني، وسنتخذ كل الإجراءات لتقديم المساعدات الغذائية والطبية لهم”.