ولي عهد أبوظبي يلتقي نجل “صالح” لتعزيته بوفاة والده

- ‎فيأخبار اليمن

قدم وليّ عهد أبوظبي، محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الأربعاء، التعازي لـ”أحمد علي صالح”، إثر مقتل والده قبل يومين على يد الحوثيين.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية عن زايد، إعرابه في زيارة أجراها لمقر إقامة نجل صالح، عن “خالص تعازيه ومواساته لأسرة الفقيد وذويه، سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان”.

وقدم بن زايد، دعواته بـ “أن يمن الله تعالى على اليمن الشقيق بالأمن والأمان، وأن يعود إلى محيطه العربي سندا وعونا لأشقائه العرب”.

وعلاوة على بن زايد، قدم العزاء كل من الفريق سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ومنصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، وعدد آخر من المسؤولين.

ويعتبر هذا أوّل ظهور لأحمد علي منذ إقالته من منصبه سفيرا لبلاده في الإمارات في 2015.

وأدرجت الأمم المتحدة، في قرارها رقم 2216 الصادر في أبريل/ نيسان 2015، نجل صالح وزعيم الحوثيين، عبد الملك الحوثي، في قائمة المشمولين بالعقوبات، واتهمتهما بعرقلة التسوية السياسية باليمن، وتقويض سلطة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وطالبت بتجميد أرصدتهما ومنعهما من السفر.

وقتل الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، أول أمس الإثنين، على يد الحوثيين، عقب معارك عنيفة بين الطرفين في العاصمة اليمنية صنعاء.