مايكروسوفت تسجل براءة اختراع لعصا سحرية للواقع المعزز

- ‎فيمنوعات

مُنحت مايكروسوفت براءة اختراع لأداة تحكم تعمل مع أجهزة الواقع المعزز وخوذة HoloLens، والأداة تبدو في حجم وهيئة عصا السحر، بها زر يُسحب وزر دائري وماسك، وما يمكن أن يكون منفذ للشاحن بقاعدتها.

هذا ويُذكر أن مايكروسوفت قد عرضت مبكرا هذا السنة عن أداة تحكم أخرى لأجهزة الواقع الافتراضي، هكذا أدوات تحكم تأتي في إطار تطويرها لأجهزة واقع هجين (معزز وافتراضي) تعمل عليها منذ عام تقريبا.

تبدو العصا مشابهة إلى حد ما لقلم Google Draw المصمم لنظارة جوجل مع اختلاف بالطبع في آلية العمل، وهو ما يمكن أن تراه في الفيديو الذي نشرته مايكروسوفت في يوم تقديم طلب البراءة، كما يمكن أن ترى أنّ هنالك أكثر من طريقة لاستخدام العصا بما يتناسب مع التطبيقات والألعاب المختلفة.

لكن -حسب الفيديو- ماذا يعني استخدام العصا مع خوذة HTC Vive؟ من الراجح أن مايكروسوفت تختبر العصا مع أجهزة شركائها -وفي هذه الحالة HTC Vive هو الجهاز المرجعي-، وربما يعني أن عملاق البرمجيات يخطط لتصنيع الاكسسوار ليتوافق مع أجهزة الواقع الافتراضي المختلفة.

هذا ويبدو أن استراتيجية مايكروسوفت هي استبدال بيئة الحوسبة بأكملها بشاشات تدعم تقنية الواقع المعزز. وربما تكون لهكذا تقنيات أثر في استغنائنا عن لوحة المفاتيح والماوس في المستقبل القريب.