تعرف على كل ما هو جديد بنوت 8

- ‎فيمنوعات

اليوم ابلغت سامسونج عن جالكسي نوت 8، ليتاح طلبه مسبقًا بدءًا من الغد و طرحه في الأسواق بحلول 15 سبتمبر سعر يبدأ من 930$ (3,500 ريال سعودي)، فما الجديد إذن في الموبايل الرائد؟

الشاشة

بالنسبة للشاشة، فقد آتى نوت 8 بالشاشة اللامتناهية، بدقة 2960×1440، تماما مثل جالكسي S8، وبالمقارنة بقياس 5.7 إنش الذي عليه شاشة نوت 7، فإن مجيء نوت 8 بشاشة قياسها 6.3 يعد قفزة هائلة للغاية.

الكاميرا

وبالطبع فإنّ أرقى تحديث هو مجيء نوت 8 بكاميرا مزدوجة ليساير ركب الاتجاهات العصرية في الهواتف الذكية، عند التقاط صورة يقوم الموبايل بحفظ نسختين إحداهما مُكبرة بصريا والأخرى واسعة الزوايا ما يتيح للمستخدم خيارات واسعة لإعدادات العمق وعزل الخلفية وغيرها بالنسبة للصور الملتقطة.

قلم S Pen

وبالنسبة للقلم S Pen فقد أصبح أكثر دقة وحساسية للضغط، كما قد أُعيد وضع الشاشة المغلقة التي يسمح للمستخدم كتابة حتى 100 ملاحظة دون اضطراره إلى إيقاظ الموبايل من وضع الثبات، وكذلك أُضيفت ميزة الرسائل الحية فيمكن للمستخدم تحويل الكتابة اليدوية إلى صورة GIF.

بيكسبي

ويأتي نوت 8 جديدا بالمساعد بيكسبي الذي بدأ المستخدمين يقبلون عليه مؤخراً بعد دعمه اللغة الإنقليزية، وبات الآن يتميز بإمكانية الدخول للتطبيقات واتخاذ إجراءات أو خطوات كالوصول للإعدادات في التطبيق.

المكونات

وفي خطوة احترازية يأتي نوت 8 بسعة بطارية 3,300 mAh، أي أقل بـ 200 mAh من سعة بطارية نوت 7، وبجانب كونها خطوة احترازية فهي كذلك من دواعي الإبقاء على تصميم الموبايل النحيل بعد إدراج قلم S Pen. فهل تؤثر سعة البطارية على ساعات العمل؟ – ربما وخاصة لوجود شاشة كبيرة، لكنّ كون شريحة المعالج أقل حجما (10 نانومتر) يعني استهلاك أقل للطاقة ما يعوض نوعا ما التقلص في سعة البطارية.

تجربة سطح المكتب

وأخيرًا فإنّ نوت 8 يتوافق بشكل أفضل مع وظيفة Plug and Play بأجهزة سطح المكتب، فبجانب التحسينات والأساليب الحديثة التي تحسن من التجربة، يوجد توسعة في منصة التطبيقات المصممة خصيصا لهذه التجربة.