اطلاق التحديث الجديد لنظام اندرويد يحمل إسم “أوريو”

- ‎فيمنوعات

أطلقت شركة جوجل نسخة جديدة من نظام تشغيل الهواتف الذكية أندرويد، بإسم “أوريو”، وهو الإسم الذي يحمله أحد أنواع البسكويت التي تنتجها شركة حلويات شهيرة.

ويضيف التحديث الجديد “أوريو” خاصية جديدة تسمى “صورة داخل صورة”، والتي تسمح بتشغيل بعض التطبيقات في جزء صغير من زاوية الشاشة.

كما توفر نسخة أوريو إجراءات، لمساعدة المستخدمين على التحكم في كمية الإشعارات على أجهزتهم، والتي توصف بـ”إسهال الإشعارات”.

 

وتسمح نسخة أوريو الجديدة بظهور بعض مكالمات الفيديو في جزء من الشاشة، أو ما يطلق عليه “صورة داخل صورة”.

كما تتضمن النسخة خصائص جديدة أخرى منها: “خاصية النسخ واللصق الذكي”، التي تسلط الضوء على كامل العنوان أو رقم الهاتف أو العنوان الإلكتروني، حينما يحاول الشخص نسخه.

كما تتضمن خاصية التطبيقات الفورية، التي تسمح لبعض الخدمات باستدعاء أجزاء من تطبيقاتها، حتى في حالة كون المستخدمين لم يقوموا بتحميل تلك التطبيقات.

وأطلقت النسخة الجديدة في تمام الساعة 19:50 وفقا للتوقيت الصيفي لبريطانيا، تزامنا مع الكسوف الشمسي الذي شهدته منطقة الساحل الشرقي للولايات المتحدة.

 

ويرجع الأمر حاليا إلى الشركات المصنعة للهواتف، لتقرر ما إذا كانت ستتيح النسخة الجديدة على أجهزتها الموجودة حاليا من عدمه، على الرغم من أن عددا منها تثبته مسبقا على الإصدارات الحديثة من هواتفها.