بمشاركو 55 ممثلا ..القمة العربي الاسلامية الامريكية تبدأ اعمالها اليوم الاحد في الرياض

- ‎فيأخبار اليمن, عربي ودولي

انطلقت في العاصمة السعودية الرياض- اليوم الأحد، أعمال القمة العربية الإسلامية الأمريكية بمشاركة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بحسب موفد الأناضول.

وتعد هذه القمة الرابعة التي تشهدها الرياض خلال 48 ساعة، بعد أن شهدت قمة سعودية أمريكية أمس، وقمة خليجية تشاورية وقمة خليجية أمريكية في وقت سابق من اليوم.

ويشارك 55 قائداً، وممثلاً عن دول العالم الإسلامي على رأسهم العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى جانب ترامب في القمة ، التي تعد الأولى من نوعها.

وبحسب رصد “الأناضول” يشارك في القمة 36 من قادة الدول العربية والإسلامية، و5 من رؤساء الحكومات وأولياء العهد، و 11 من وزراء ومسؤولين ممثلين عن دولهم، و3 دول لم يعرف حجم تمثيلها.

وعقب القمة سيقوم القادة المشاركون بافتتاح المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف الذي يسعى إلى منع انتشار الأفكار المتطرفة من خلال تعزيز التسامح والتعاطف ودعم نشر الحوار الإيجابي.

وفي وقت سابق من اليوم ، أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، أن القمة العربية الإسلامية الأمريكية، ” ستكون آفاقها إيجابية على منطقتنا والعالم، وتوثق تحالفنا ضد التطرف والإرهاب”

وقال العاهل السعودي في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: ” أرحب بالأشقاء والأصدقاء في القمة العربية الإسلامية الأمريكية، التي ستكون آفاقها إيجابية على منطقتنا والعالم، وستوثق تحالفنا ضد التطرف والإرهاب”.