“عاصفة الحزم” اجهضت مخططات ايران

- ‎فيأخبار اليمن

أكد السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر أن التحالف العربي أطلق «عاصفة الحزم» استجابة لطلب الرئيس اليمني عبدربه هادي ، وليس استهدافا لجماعة أو فكر محدد، لافتا إلى أن المملكة ستظل بجانب اليمن وشعبه حتى يستعيد عافيته؟

 وأشار السفير آل جابر في حوار أجرته «عكاظ» أن الانقلابيين اختاروا لغة السلاح على الحوار وأفشلوا كل جولات المفاوضات، مضيفا أن الشعب اليمني هو من سيقرر مصير تلك الميليشيات الانقلابية..

وقال إن التحالف العربي لدعم الشرعية لم يحقق فقط تطلعات الشعب اليمني، بل نجح باقتدار في استعادة مؤسسات الدولة اليمنية الشرعية، ولجم المخطط الإيراني التآمري ضد اليمن وأسهم بشكل فعال في دعم الشرعية اليمنية لتحقيق الأمن والاستقرار

 وأكد أن اليمن سينهض مجددًا بعد أن تقبل الميليشيات بالحل السياسي وفق المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني اليمني والقرار 2216.

ونوه السفير آل جابر ان مليشيا الحوثي انقلبت على مخرجات الحوار الوطني الذي شاركت فيه مختلف الأطراف اليمنية بمن فيهم الحوثيون أنفسهم، بما حمله من مضامين وطنية تكرس لدولة النظام والقانون، لكنهم انقلبوا على الشرعية بالتحالف مع صالح وبدعم إيراني، واختاروا لغة السلاح على لغة الحوار.