مليشيا الحوثي والمخلوع يفتحون النار على مظاهرة طلابية في حجة

- ‎فيأخبار إقليم تهامة, أخبار اليمن

أطلقت الميليشيات الانقلابية أمس (السبت)، الرصاص الحي على مظاهرة لطلاب من جامعة حجة، طالبوا خلالها بحقوقهم في التعليم.وأوضح مصدر محلي في المحافظة، أن طلاب جامعة حجة شجبوا خلال المظاهرة تدخل الميليشيات الانقلابية في شؤون التعليم، والاستمرار في إغلاق الجامعة.

على صعيد آخر، أغلقت الميليشيات الانقلابية مدرستين للبنات في مدينة المحابشة بمحافظة حجة، واعتدت على مديرتي المدرستين بالضرب، ما استدعى نقلهما إلى المستشفى.

وذكرت مصادر مكتب التربية، أن إغلاق مدرستي الخنساء الابتدائية و22 مايو الثانوية، جاء على خلفية رفض مديرتي المدرسة، إقامة فعاليات وأنشطة طائفية في أوساط الطلاب من قبل مسؤولين حوثيين، ورفضهما ترديد شعارات الحوثي أثناء الطابور الصباحي، وفرض مشرفة أمنية حوثية في كل مدرسة، مضيفة أن إحدى المديرتين أصيبت بجروح خطيرة بعد تلقيها ضربة في الرأس أفقدتها الوعي، ولا تزال في مستشفى بصنعاء تتلقى العلاج، فيما المدرستان مغلقتان.

من ناحيتهم، أشار مراقبون يمنيون إلى أن إغلاق المدارس ومنع التعليم الجامعي في عدد من المحافظات اليمنية، يعد جزءاً من مشروع الميليشيات الانقلابية الهادف إلى تدمير المجتمع اليمني، وخلق جيل جاهل يصغي إلى أفكارهم التخريبية والطائفية.