في بيان له… الشيخ الحسن ابكر يدين قرار الخزانة الامريكية (صورة البيان)

- ‎فيأخبار اليمن

ادان الشيخ الحسن أبكر القيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح  اليوم الأربعاء قرار وزارة الخزانة الأمريكية الذي اتهمه وشخص اخر ما وصفه بدعم بالإرهاب في جزيرة العرب.

وفند الشيخ ابكر في بيان حصل “تهامة برس” على نسخة منه  تلك المزاعم الواهية والتي تبناها خصوم مارسوا الإرهاب المليشاوي حينما قاتل ضد مسلكهم العنفي الإرهابي المسلح بصفته ضابطا في القوات المسلحة حد قوله.

وتضمن البيان ادانة الشيخ ابكر لــ “كافة أشكال الإرهاب التي تعارفت عليها المجتمعات والدول ، مؤكدا رفضه لها فكرا ونهجا وسلوكا وممارسة  وتحت أي مسميات أو شعارات  وآخرها العملية الارهابية التي استهدفت قبل أيام معسكر الصولبان في مدينة عدن وما سبقها من عمليات قتل جماعية او فردية استهدفت المعسكرات والجنود في القوات المسلحة والامن والعلماء والناشطين.

وقال الشيخ “إني أضع نفسي تحت تصرف القضاء اليمني للتحقيق في المزاعم الاستخباراتية للخزانة الأمريكية واتاحة الفرصة لي لتفنيد ما تقمه الادارة الامريكية الى القضاء اليمني من حيثيات وادلة”.

وتابع الشيخ ابكر “القضاء اليمني هو صاحب الحق في الإدانة والعقاب أو التقرير للحق الاصلي في البراءة  وذلك اعمالا لنصوص الدستور والقانون اليمني، حتى يتم إقفال هذا  العمل الاستخباراتي الملفق والمُغرض بقرار قضائي معلن من خلال تحقيق شفاف”.

وحمل الشيخ الحسن ابكر سلامة مسؤوليته الشخصية متمسكا في ذات الوقت بحقه في مقاضاة الحكومة الأمريكية لما لحقه من ضرر في سمعته واعتباره حسب قوله.

الجدير بالذكر ان الخزانة الأمريكية كانت قد فرضت الاربعاء الماضي عقوبات على يمنيين اثنين من بينهما الشيخ الحسن ابكر بمزاعم أنهما “على صلة بتنظيم القاعدة في جزيرة العرب، وهو ما لاقى رفضا شعبيا وسياسيا كبيرا في اليمن.