محافظ الحديدة: الحوثيون يسرقون قوافل الإغاثة

- ‎فيأخبار إقليم تهامة, أخبار اليمن

قال محافظ الحديدة الدكتور عبد الله أبو الغيث، إن المحافظة التي تسيطر عليها ميليشيا الانقلاب الحوثي والمخلوع صالح تعد محافظة غنية في المدخولات والإيرادات، “لكن للأسف الشديد هؤلاء الوحوش يبسطون نفوذهم بقوة الحديد والنار”.

ونقلت صحيفة “الرياض” السعودية عن أبو الغيث قوله، إن “الانقلابيين يبتزّون الجميع في المحافظة، وهي تتعرض للنهب والسرقة، مما تسبب في فقر وخلق ظروف معيشية صعبة وتدهور الخدمات الصحية”.

وأكد أن ميليشيا المخلوع والحوثي يحصدون المليارات من الدولارات من الميناء، وكذلك من التجار بالقوة، ويفرضون حصاراً خانقاً على الأهالي حتى أصبح سكان المحافظة الغنية بثرواتها يعانون من الفقر والمجاعة والتشريد.

وأشار إلى أن سكان المحافظة، الذين يتجاوزون 3 ملايين نسمة، يتعرضون باستمرار للابتزاز والتسلط والأذى، مطالباً المجتمع الدولي للوقوف بجانب الشرعية اليمنية بهدف القضاء على الإرهابيين، الذين يواصلون تحقيق أهدافهم في بث الموت والدمار ومحاولة نهب خيرات اليمن، وفق وصفه.

ودعا أبو الغيث الأمم المتحدة والمنظمات الدولية لمراقبة المواد الإغاثية التي يقدمها مركز الملك سلمان، وحمايتها من السرقة ومن هجمات الانقلابيين.

وشدد على ضرورة أن يتحرك العالم ضد المليشيات لإنقاذ الأهالي الأبرياء قبل أن يموت جميع سكان المحافظة بسبب سيطرة الإرهابيين الطامعين في اليمن وأبناء شعبه.(العين)