الإمارات.. التنقل من دبي إلى أبو ظبي في 15 دقيقة عبر “الهايبرلووب”

- ‎فيمنوعات

كشف بيتر ديامانديس، المهندس والفيزيائي ورجل الأعمال الذي اشتهر بريادته في مجال الفضاء التجاري، خلال كلمته أمام منتدى دو السادس للقيادات التنفيذية، إن سكان الإمارات سيتمكنون في العام 2020 من الانتقال بين أبوظبي ودبي في أقل من 15 دقيقة عبر تقنية هايبر لوب “hyperloop”، “تقنية الأنابيب المغناطيسية” التي تصل سرعاتها إلى 1220 كيلو متر في الساعة، والتي يجري تطويرها حاليا في الولايات المتحدة الأميركية.

وأعرب بيتر عن اعجابه الشديد بدولة الإمارات، واصفا إياها بأنها دولة نادرة الوجود على كوكب الأرض، وان مدينة دبي الأكثر تجسيدا برؤية قيادتها لمدن المستقبل، لما تمتلك من طموح ورغبة في الابتكار والإبداع وقدرتها على تبني الأفكار الجديدة أيا كان مصدرها.

ولفت بيتر ديامانديس إلى أن التقنية وانترنت الأشياء جعلت أي طفل فقير في الهند يمتلك كما من المعلومات يعادل تلك التي كان يمتلكها الرئيس الأميركي قبل 20 عاما من الآن.

متوقعا أن يقفز عدد السكان المتصلين بالإنترنت من 2.9 مليار في 2015 إلى 8 مليارات شخص في 2020.

من جانبه قال عثمان سلطان، الرئيس التنفيذي لشركة دو للاتصالات: «نستضيف بيتر ديامانديس في دورة هذا العام من منتدى دو للقيادات التنفيذية، فهو خبير عالمي بارز في مجال الأعمال، يمتلك وجهات نظر فريدة من نوعها حول عالمنا المعاصر، وما يشهده من تغييرات جذرية عاماً بعد عام، حيث سيشارك معارفه وخبراته مع ضيوف المنتدى. ونتطلع إلى استكشاف آفاق عالمنا الراهنة والفرص المستقبلية التي يطرحها من وجهة نظر ديامانديس. وكلنا ثقة أن الدورة السادسة من منتدى القيادات التنفيذية ستكون تجربة ملهمة ومميزة دون شك».