الجيش المصري يستبق ثورة الغلابة بتوزيع مواد غذائية بنصف ثمنها

- ‎فيعربي ودولي

أعلن الجيش المصري، اليوم الثلاثاء، بدء توزيع 8 ملايين حصة غذائية في مختلف أنحاء مصر، بأسعار مخفضة تصل للنصف، واصفاً الحملة بـ “الحصة الغذائية الأضخم”وأوضح الجيش المصري، في بيان اطلعت عليه الأناضول، أنه “انتهى من إعداد وتجهيز أضخم حصة غذائية بلغت ثمانية ملايين عبوة غذائية، لتوزيعها بنصف الثمن على المواطنين بجميع محافظات الجمهورية”.

وأضاف البيان الجيش “بدأت الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية المركزية (القاهرة) والشمالية والغربية والجنوبية، والجيش الثاني (شمال شرق) والمنطقة الشمالية والعربية والجنوبية، وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، في توزيع مليون عبوة غذائية كأسبقية أولى تم نقلها داخل أسطول من الشاحنات وسيارات النقل المجهزة إلى مناطق ونقاط التوزيع بكافة مدن ومحافظات الجمهورية”.

الحصة الغذائية تضم وفق بيان الجيش “كيلو من السكر والأرز والفول و3 أكياس معكرونة، إضافة إلى عبوة للسمن وصلصة رب البندورة والشاي، وتطرح للمواطنين بنصف ثمن التكلفة، وبواقع 25 جنيهاً (نحو 3 دولار) للعبوة الواحدة”.

وتنتشر دعوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي وقطاعات من المصريين خلال الفترة الأخيرة، تطالب بالتظاهر يوم 11 نوفمبر/تشرين ثاني الجاري، تحت عنوان “ثورة الغلابة (الفقراء)”، ضد الغلاء، غير أنه لم تتبن أية جهة معارضة بارزة هذه الدعوة بعد.

وتشهد مصر أزمة اقتصادية، ونقصا حاداً في سلع أساسية مثل السكر والأرز، بجانب تخطي سعر الدولار الأمريكي مؤخراً 18 جنيهاً في السوق السوداء، مقابل أقل من 9 جنيهات في السوق الرسمي، وسط ارتفاع في أسعار السلع.