في مواجهة شرسة , ليفربول يلتقي مانشستر يونايتد في الدوري الانجليزي “التشكيلة المتوقعة”

- ‎فيرياضة

يلتقي فريقا ليفربول ومانشستر يونايتد في استاد إنفيلد اليوم الاثنين في مباراة يعتبرها المشجعون واللاعبون أشرس وأهم من لقاء القمة المحلي لكل فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وكان لكل فريق فترة هيمن فيها على الدوري وكانت سيطرة ليفربول قبل انطلاق الدور الممتاز ولكنه يسعى الآن لاستعادة الأمجاد بعد فترات خبا فيها نجمه.

وستكون لمواجهتي هذا الموسم نكهة خاصة، إذ إن الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول والبرتغالي جوزيه مورينهو مدرب يونايتد اثنان من أكثر المدربين شهرة في العالم ويحاول كل منهما التفوق على الآخر في مواجهة ستكون بكل تأكيد ضمن أقوى المباريات.

وحذّر فريقا ليفربول ومانشستر يونايتد جماهيرهما من احتمال توجيه اتهامات جنائية لهم إذا صدرت عنهم «تصرفات عدوانية» خلال مباراة الاثنين.

وتعرض الناديان لعقوبات من الاتحاد الأوروبي في وقت سابق من العام الحالي بسبب عدة اتهامات، من بينها الهتافات المسيئة خلال مواجهتهما في دور الستة عشر للدوري الأوروبي في مارس (آذار) الماضي.

وتم تغريم الناديين 40 ألف يورو لكل منهما بسبب تصرفات الجماهير.

وقال الناديان في بيان مشترك: «هناك منافسة قوية بين جماهيرنا وندعو كل المشجعين إلى احترام بعضهم بعضًا، والعمل على استئصال كل أشكال التصرفات العدوانية في هذه الرياضة». وتابع البيان: «في حال تورط المشجعين في أي شكل من أشكال التصرفات العدوانية، التي سترصدها كاميرات المراقبة فإنه سيتم على الفور إخراجهم من الملعب وسيواجهون خطر الاعتقال والمحاكمة».

ويتطلع ليفربول لوضع حد لسلسلة من النتائج السيئة أمام مانشستر يونايتد في الدوري الممتاز والبناء على الانطلاقة الرائعة هذا الموسم، حيث يتقدم بثلاث نقاط على يونايتد مع تخبط برنامج المدرب مورينهو لإعادة بناء الفريق.

ولم يفز ليفربول، الذي أخرج يونايتد من الدوري الأوروبي الموسم الماضي، على منافسه بالدوري منذ مارس (آذار) 2014 لكنهما يلتقيان للمرة الأولى هذا الموسم وسط حالة تألق لفريق المدرب كلوب، الذي خسر مرة واحدة في كل البطولات حتى الآن.

وعلى النقيض فاز فريق مورينهو مرة واحدة وخسر مرتين في مبارياته الأربع الأخيرة ومني بهزيمة ثقيلة 3 – 1 خارج ملعبه أمام واتفورد وتعادل 1 – 1 بملعبه مع ستوك سيتي.

ورغم الإنفاق الكبير من أجل ضم لاعبين جدد بعد وصول مورينهو إلى استاد أولد ترافورد، فإن رصيد يونايتد يقل بثلاث نقاط عما حققه في أول سبع مباريات الموسم الماضي تحت قيادة لويس فان جال.

تشكيلة مانشستر يونايتد

حراسة المرمى: دي خيا

الدفاع: بليند .. سمولينج .. بيلي .. فالنسيا

الوسط: هيريرا ..بوجبا .. ماتا

الهجوم: لينجارد .. راشفورد .. إبراهيموفيتش

تشكيلة ليفربول

حراسة المرمى: كاريوس

الدفاع: كلاين .. لوفرين .. ماتيب .. ميلنر

الوسط: كان .. هندرسون .. لالانا

الهجوم: كوتينيو .. ماني .. فيرمينو