عبدالفتاح السيسي يكشف عن اسباب وقف مد البترول من السعودية إلى مصر

- ‎فيعربي ودولي, هامة

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، رئيس رئيس الجمهورية المصرية العربية ، أنه لن يستطيع أحد أن يحدث وقيعة بين مصر وأشقائها فى الخليج، موضحا أن القرار “السعودي” القاضي بوقف مد البترول  لمصر خلال شهر أكتوبر  ليس مرتبطا بما قررته مصر  فى مجلس الأمن بخصوص القضية السورية.

وشدد السيسي خلال الندوة الثالثة والعشرون، التى نظمتها ادارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة، وكانت تحت عنوان «أكتوبر الارادة والتحدى»، على أن مصر اتخذت البدائل لسد احتياجات الشحنة التي وقفت.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية قول الرئيس السيسي: «البعض اعتقد أن وقف شحنات البترول إلى مصر كان ردا على الموقف في مجلس الأمن لكني أقول إنه فيما يتعلق بشحنات البترول فإنه يخص اتفاقا تجاريا تم توقيعه في أبريل ».

وأوضح أن «تصويت مصر في مجلس الأمن على مشروعي القرار الفرنسي والقرار الروسي كان لصالح وقف إطلاق النار والسماح بإدخال المساعدات للمواطنين الذين يعانون في سوريا».

ووجه السيسي رسالة إلى الشعب المصري بقوله إن الدولة لن تركع إلا لله، واستقلالية القرار المصري لا جدال فيه، مضيفا «يا مصريين لو عايزين استقلال بجد.. متاكلوش ولا تناموش».