حصاد اليوم الخامس لبطولة “يورو 2016”

- ‎فيرياضة

انتهت أمس منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لنهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2016، المقامة حاليا على الملاعب الفرنسية.

وشهد اليوم الخامس من منافسات النسخة الـ 15 لنهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم التي تستضيفها فرنسا في الفترة من (10 يونيو الجاري، وحتى 10 يوليو المقبل، مباراة تاريخية لمنتخب إيسلندا، الذي تأهل لأول إلى نهائيات البطولة القارية.

وعودة منتخب هنغاريا بعد 44 عاما، وأصبح حارسه غابور كيرالي (40 عاما)، أكبر اللاعبين سنا بين المشاركين في تاريخ البطولة القارية ليتفوق بذلك على الألماني لوثار ماتيوس، الذي شارك في نهائيات 2000، وهو يبلغ من العمر 39 عاما.

وخاض النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مباراته رقم 127 بقميص منتخب بلاده وتساوى بذلك مع مواطنه لويس فيغو بعدد المباريات في صفوف البرتغال.

واختتمت منافسات الجولة الأولى بمباراتين فقط، وذلك ضمن منافسات المجموعة السادسة الأخيرة، وحقق منتخب هنغاريا في الأولى فوزا ثمينا على نظيره النمساوي بهدفين نظيفين أحرزهما كل من آدم شالاي، وزولتان ستيبير في الدقيقتين (62 و 87) على التوالي على ملعب “نوفو ستاد دي بوردو – Nouveau Stade de Bordeaux “، في مدينة بوردو الفرنسية.

بينما خرج منتخب إيسلندا بتعادل تاريخي إيجابي (1-1) أمام البرتغال، وذلك في أول مباراة له في نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم.

وأحرز الإيسلندي بيركير بيارناسون هدف التعادل التاريخي لمنتخب بلاده، والأول في نهائيات البطولة القارية، في الدقيقة 50، وذلك ردا على هدف البرتغالي ناني الذي سجله في الدقيقة 31 من زمن الشوط الأول للمباراة التي جرت بينهما على ملعب “جوفروا كيشار” في مدينة سانت اتيان.

وتصدرت هنغاريا قائمة المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط، بفارق نقطتين أمام كل من البرتغال وإيسلندا، ومن ثم النمسا في المركز الأخير من دون رصيد.

(سبر)