اليوم ..التحالف يقصف معسكرا للمليشيا في الحديدة ومأرب ومواجهات في تعز والضالع واحتجاجات في عدن

- ‎فيأخبار اليمن, تقارير

قالت مصادر محلية، إن مقاتلات التحالف العربي شنت اليوم الاثنين غارات جوية على مواقع لمليشيا الحوث وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح في محافظة الحديدة غرب اليمن.

واضافت هذه المصادر لمراسل “تهامة برس” ان حوالي سبع غارات جوية شنها طيران التحالف استهدفت معسكر قوات الدفاع الجوي بمطار الحديدة.

وبحسب المصدر فقد شوهدت اعمدة الدخان ترتفع من مكان القصف بالتزامن مع استمرار تحليق الطيران في اجواء المدينة.

من جانب اخر قالت مصادر اعلامية لمراسل “تهامة برس” في محافظة مأرب ان طيران التحالف العربي شن صباح اليوم عدة غارات على مواقع تابعة لمليشيا الحوثي وقوات المخلوع.

واضافت المصادر ان طيران التحالف استهدف بغارات جوية   مواقع وتجمعات تابعة للميلشيا الانقلابية في مديرية صرواح صباح اليوم.

من جانبها قالت مصادر عسكرية ان ميلشيا الحوثي والمخلوع صالح قصفت صباح اليوم بصواريخ الكاتيوشا معسكر كوفل الخاضع لسيطرة الجيش الوطني في محافظة مأرب كما قصفت أيضاً بالمدفعية والهاون مواقع الجيش والمقاومة في منطقتي هيلان والمخدرة.

وفي محافظة تعز نفذ طيران التحالف غارة جوية استهدفت تجمعات لقوات المخلوع و الحوثي بشارع التسعين فيما تواصل قوات المليشيا الانقلابية المسنودة بقوات المخلوع صالح خروقات الهدنة من خلال قصف منازل المواطنين والاحياء السكنية بقذائف المدفعية وصواريخ الكاتيوشا.

واكدت مصادر اعلامية  إصابة 16 مدنيا بقصف لمليشيات الحوثي والمخلوع الانقلابية طال عدة أحياء سكنية بمدينة تعز فيما أصيب 4 من رجال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بهجمات وقصف للمليشيات الانقلابية على مواقع قوات الشرعية بتعز وسط تعزيزات وحشد عسكري لمليشيات الحوثي والمخلوع الانقلابية تصل إلى منطقة الشقب بتعز قادمة من دمنة خد

وفي محافظة الضالع  تصدت المقاومة الشعبية الليلة الماضية لميليشيا الانقلاب الحوثية المدعومة بقوات المخلوع صالح عند محاولتها التقدم باتجاه مدينة ” لودر ” شمال محافظة أبين نزولا من أعلى عقبة ثره .

وفي محافظة الجوف شرق اليمن صدت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية هجوما للمليشيات الانقلابية على معسكر الخنجر شمال المدينة.

وقالت مصادر محلية ان مليشيا الحوثي تحاول باستماتة من خلال هجماتها استعادة معسكر الخنجر لما يتمتع به من موقع استراتيجي بالغ الاهمية كونه يتحكم بعدة طرق رئيسية في مديرية خب والشعف وقد كانت قوات الجيش والمقاومة   سيطرت على المعسكر في منتصف فبراير الماضي بعد معارك مع المليشيا الانقلابية.

عدن هي الاخرى شهدت اليوم احتجاجات على انقطاع الكهرباء عن معظم الاحياء في مدينة عدن.

وقالت مرسلتنا من عدن ان محتجين أغلقوا  شارع السجن بالمنصورة بإطارات مشتعلة وسط انتشار أمني كثيف لقوات الأمن في مداخل مدينة عدن وشوارعها الرئيسية.