رئيس الوزراء يلتقي قيادة مجلس اسناد المقاومة الشعبية بإقليم تهامة

- ‎فيأخبار إقليم تهامة, أخبار اليمن, هامة

التقت مساء امس الاحد قيادة مجلس أسناد مقاومة تهامة برئيس مجلس الوزراء أحمد عبيد بن دغر  وبحضور عدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية في أقليم تهامة , حيث اكد بن دغر على التزام القيادة السياسية والحكومة بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وخاصة ما فيما يتعلق بالأقاليم، كما أكد ان الحكومة لا يمكن ان تتفاوض مع المتمردين الا تحت سقف القرارات الدولية 2216.

وعبرت قيادة المجلس عن تهنئتهم بثقة القيادة السياسية وتعيينه رئيساً لمجلس الوزراء..معلنين تأييدهم للقرار الايجابي والغير مسبوق في ضل العملية السياسية الهادفة لاستعادة الدولة وإعادة الأمن والاستقرار .

وتحدث الحاضرون بمطالب وجهاء الإقليم والتي تركزت في المطالب التالية:-

1- المطالبة بتنفيذ مخرجات الحوار وخاصة مايتعلق باﻷقاليم.

2- المطالبة بدعم المقاومة الشعبية في الداخل وتوفير احتياجاتها.

3- المطالبة بدعم الجيش الوطني في جبهة حرض وميدي بالسلاح الثقيل.

4- معالجة ملف الشهداء والجرحى والنازحين.

5- المطالبة بأن يكون ملف الأسرى وأن يكون من أولويات الحكومة في تفاوضها مع الانقلابيين هذا وقد ووعد رئيس الحكومة بمتابعة كل القضايا التي طرحها الحاضرون لتحقيقها واقعا ملموسا.

حضر اللقاء الدكتور / العزي هبة الله وزير المياه والبيئة، واللواء/ عبدالكريم السنيني محافظ محافظة حجة، والشيخ محمد الحوري محافظ محافظة ريمة والشيخ مهدي الهاتف قائد المقاومة الشعبية في إقليم تهامة، والشيخ/ يحيى محمد منصر قائد مقاومة الزرانيق، والاستاذ/ مفضل اسماعيل الأمين العام لمجلس إسناد المقاومة الشعبية، والشيخ/ناصر دعقين وكيل محافظة حجة، وأعضاء مجلس الإسناد وعدد من القيادات الشعبية والوجاهات الاجتماعية والإعلامية في الإقليم.