عاااجل … المجلس العسكري بتعز يصدر البيان التالي (نص البيان)

- ‎فيأخبار اليمن, هامة

اصدر المجلس العسكري في محافظة تعز بيانا اكد فيه التزام الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بعمليو وثف اطلاق التي بدأ سريانها منتصف ليلة الاحد.

وقال البيان الذي تلقى “تهامة برس نسخة منه ان مليشيا الحوثي ارتكبت اكثر من 21 خرقا خلال الساعة الاولى لبدء سريان الهدنة محاولة التقدم عبى الارض.

واختتم البيانالتاكيد على أنه ورغم استمرار الخروقات الممنهجة التزامنا بوقف إطلاق النار من حيث عدم الهجوم وتمسكنا بحقنا في الدفاع والرد على مصدر النيران.

 

نص البيان:

رغم التزام قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمحافظة تعز بوقف إطلاق النار من بدء سريانه،امتثالا لتوجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي القائد الأعلى للقوات المسلحة إلا أن المليشيات الانقلابية ممثلة بالحوثيين وقوات صالح خرقت الهدنة من اللحظة الأولى في كل الجبهات بما يشير إلى نيتها المبيتة لاستغلالها للتمدد على الأرض وتعزيز مكاسبها.

وبناء على المعلومات الميدانية فقد سجلت غرفة عمليات المجلس العسكري أكثر من 12 خرقا في الساعة الأولى فقط للهدنة. وتشمل هذه الخروقات وجميعها خاصة بالأهداف العسكرية وليس المدنية التي لم يدرجها الرصد عمليات قصف مكثف بالأسلحة الثقيلة على مواقع الجيش الوطني والمقاومة في كل الجبهات ومحاولات تقدم على الأرض تم التمهيد لها بكثافة نارية مقصودة بدليل ما أعقبها من تقدم على الأرض.

إننا نؤكد أنه ورغم استمرار الخروقات الممنهجة التزامنا بوقف إطلاق النار من حيث عدم الهجوم وتمسكنا بحقنا في الدفاع والرد على مصدر النيران.

صادر عن المجلس العسكري بمحافظة تع

ز 11/412015 السعة 2.20 دقيقة