اليمن.. الجيش الوطني والمقاومة تحكم سيطرتها على عدة مناطق بـ”مأرب”

- ‎فيأخبار اليمن

حكمت قوات موالية للرئيس اليمني “عبد ربه منصور هادي”، مساء اليوم الأحد، سيطرتها على عدة مناطق بمحافظة “مأرب” شرقي البلاد، بعد تحريرها من قبضة مسلحي جماعة “أنصار الله” (الحوثي)، خلال اشتباكات أسفرت عن 12 قتيلًا من الجانبين.

وقال “ناصر علي النهاري” أحد عناصر المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني، إن “المقاومة بمديرية (العبدية) التابعة لمحافظة مأرب، معززة بوحدات من قوات الجيش الوطني (تتبع هادي)، تمكنت مساء اليوم، من إحكام سيطرتها على مناطق واسعة في المديرية، التي كانت تخضع لسيطرة مسلحي الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح”.

وتابع المصدر قائلًا “وأهم المناطق المحررة، هي مواقع الحوثيين في منطقة (العبل) التي كانت تعد مركز انطلاقهم نحو عدد من مديريات محافظة البيضاء المجاورة”.

ولفت أن هذه التطورات جاءت، “إثر معارك عنيفة اندلعت بين الطرفين منذ فجر اليوم، نتج عنها مقتل 8 من مسلحي الحوثي، و4 من المقاومة الشعبية بينهم القيادي في الجيش الوطني عقيد ركن صالح بن صالح الشدادي”.

كما أوضح “النهاري” أن “المواجهات جاءت إثر هجوم مفاجئ وكثيف شنه مسلحو الحوثي، المسنودين بقوات من الحرس الجمهوري الموالي للرئيس السابق، مجددا، على تخوم منطقة العبدية، بغرض استعادة المواقع التي خسروها في المواجهات التي اندلعت بين الطرفين قبل عدّة أيام”