محجبة بوسنية تتربع على عرش بلادها في الكاراتيه

- ‎فيرياضة, صورة وحدث, عربي ودولي

تواصل لاعبة الكاراتيه البوسنية المحجبة “أمينة عادلوفيتش” نجاحاتها بعد قرار الاتحاد الدولي عام 2012 بالسماح للمحجبات بالمشاركة في البطولات، وتربعها عرش البطولات المحلية في بلادها.

واختار الاتحاد الرياضي للبوسنة والهرسك “عادلوفيتش” كأفضل طالبة رياضية لعام 2015، حيث حصدت تقريباً كافة البطولات المحلية في بلادها خلال السنوات الثمانية الأخيرة.

وفي حديثها للأناضول أشارت الرياضية البوسنية (21 عاماً)، أنها بدأت ممارسة الكاراتيه بتدريب من شقيقها منذ التاسعة من عمرها، لافتاً إلى أن الكاراتيه تحولت فيما بعد إلى جزء من حياتها.

وذكرت عادلوفيتش أنها لم تكن متفائلة في بداية مشوارها، قائلةً ” لكن وضعت الطموح أمام عيني وبدأت العمل بجد، حيث أسفر طموحي وتعبي بحصدي لبطولة البوسنة والهرسك بعمر 13، ومنذ ذلك اليوم لم أسمح لأحد أن يفوز بالبطولة خلال الأعوام الثمانية الأخيرة”.

وحول نجاحاتها الخارجية، أوضحت عادلوفيتش أن أول إنجاز خارجي لها كان حصولها على المركز الثالث في بطولة البحر المتوسط عام 2011، تلاه فوزها بنفس المرتبة في بطولة الجامعات الأوروبية للكاراتيه 2015.

وأضافت عادلوفيتش أنها تستعد للمشاركة في بطولة البلقان للكاراتيه المزمع أن تستضيفها إسطنبول في نهاية شباط/ فبراير الجاري، إضافة إلى بطولة أوروبا للكاراتيه المزمع أن تنظم في أيار/ مايو المقبل بفرنسا.

ولفتت أنها بدأت بالصعود على الحلبة مرتدية حجابها بعد سماح الاتحاد الدولي للكاراتيه للمحجبات بالمشاركة في بطولاته الرياضية عام 2012، قائلةً ” دائما أردت ارتداء الحجاب، لذلك سعدت كثيراً لدى سماعي بالقرار”.

وأشارت عادلوفيتش إلى أنها لم تتعرض إلى أي تجربة سيئة في حياتها اليومية أو في البطولات التي شاركت فيها بسبب حجابها، مؤكدة أن الكاراتيه ليست رياضية مقتصرة على الذكور فقط.