اتلتيكو مدريد يسعى لاستعادة لمسته التهديفية امام برشلونة

- ‎فيرياضة

بعد تعرضه لانتكاستين في غضون أسبوع واحد سيسعى اتلتيكو مدريد لتجنب مزيد من العثرات عندما يحل ضيفا يوم السبت المقبل على المتصدر برشلونة في مواجهة تجمع بين فريقي الصدارة في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم في استاد (نو كامب).

وكان أتلتيكو الذي فاز بلقب الدوري الاسباني على نفس الاستاد قبل عامين فقد صدارة البطولة لصالح النادي القطالوني مطلع الأسبوع الحالي قبل أن يخرج من كأس ملك اسبانيا في دور الثمانية اثر الهزيمة أمام سيلتا فيجو، الأربعاء.

وإذا فاز فريق المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني على برشلونة حامل اللقب فانه سيعود للصدارة من جديد لكن معدل تهديفه تراجع في الآونة الأخيرة وهذا واقع لا يمكن تجاهله.

وفشل أتلتيكو في هز شباك أشبيلية مطلع الأسبوع الحالي في الدوري عندما سدد لاعبوه أربع مرات فقط على المرمى من أجمالي 21 تسديدة والآن سيتعين عليه مواجهة القوة الهجومية الضاربة لبرشلونة والمتمثلة في الثلاثي ليونيل ميسي ونيمار ولويس سواريز.

وقال جابي فرنانديز مدافع اتلتيكو مدريد للصحفيين: “من الواضح أن الفرق الأكثر كفاءة في مواجهة المرمى هي التي تحقق الفوز بالمباريات وهدفنا الأول في الوقت الحالي هو تحسين أدائنا (أمام المرمى)”.

وأضاف: “الخروج من الكأس يمثل انتكاسة لأن هدفنا هو المنافسة وبكل قوة على كل الألقاب ونأمل أن لا يكون لهذا تأثير على مباراتنا في الدوري في مواجهة برشلونة”.

وأكد فرنانديز: “سندخل المباراة من أجل تحقيق الفوز وهي مواجهة كبيرة يسعى الكل للظهور فيها”.

وبسبب تعادل أتلتيكو على أرضه بدون أهداف أمام أشبيلية تقدم برشلونة الذي لعب مباراة أقل للمركز الأول متفوقا بفارق الأهداف بعد فوزه خارج أرضه على ملقة.

وفي مباراة العودة في الكأس أمام سيلتا فيجو أمس فشل أتليتيكو في خلق الكثير من الفرص وخسر 3-2 رغم استحواذه على الكرة كثيرا.

وبالغ أتلتيكو مدريد في الاعتماد على انطوان جريزمان الذي أحرز هدفه رقم 19 هذا الموسم في مواجهة سيلتا فيجو في حين جاء أداء جاكسون مارتينيز مخيبا للآمال بعد فشله في هز الشباك في أخر 10 مباريات.

ورغم أن برشلونة لم يكن في أفضل حالاته إلا أنه لا يزال بوسعه الاعتماد على تألق ثلاثي الهجوم القادم من أمريكا الجنوبية في أصعب الأوقات.

وأحرز الأرجنتيني ميسي هدف الفوز خلال أداء متواضع في مواجهة ملقة السبت الماضي في حين هز نيمار وسواريز الشباك عندما قلب برشلونة تأخره ليهزم أتليتيك بيلباو في الكأس، الأربعاء.

وفي الوقت نفسه انتهى شهر العسل بالنسبة لزين الدين زيدان مدرب ريال مدريد بتعادل فريقه 1-1 خارج أرضه مع ريال بيتيس.

ويحتل ريال مدريد المركز الثالث في الترتيب متخلفا بأربع نقاط عن ثنائي المقدمة وسيلتقي يوم الأحد مع اسبانيول وهو بذلك يملك فرصة كبيرة لتقليص الفارق بينه وبين أحد الفريقين اللذين يسبقانه في القائمة.