«التحالف» يدكّ مواقع الانقلابيين في 3 محافظات

- ‎فيأخبار اليمن

دمر طيران التحالف العربي فجر أمس (السبت) تعزيزات ضخمة لميليشيا الحوثي الانقلابية كانت متجهة إلى مديرية ناطع بمحافظة البيضاء.

وأوضح مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية «سبأ» أن مقاتلات التحالف استهدفت عربات تابعة للميليشيات كانت متجهه إلى مديرية ناطع بغارة جوية، أسفرت عن إحراقها وقتل كل من كانوا على متنها، كما استهدفت طقما آخر للميليشيات في جبل الظهر غرب قمة جبل باعرف المطل على منطقة فضحه.

وذكر المصدر أن طيران التحالف شن أيضا غارة جوية استهدفت تجمعا لميليشيات الحوثي في أعلى عقبة القنذع بمديرية نعمان الواصلة بين محافظتي البيضاء وشبوة، أسفرت عن تدمير أسلحة ومعدات عسكرية تابعه للميليشيات الحوثية.

على صعيد آخر، قتل 9 متمردين حوثيين أمس، في قصف مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، مركبتين عسكريتين تقلان عناصر لميليشيات الحوثي في محافظتي صعدة ومأرب، بحسب ما ذكر موفد قناة «العربية».

إلى ذلك، قتل عنصران من تنظيم «القاعدة» أحدهما قيادي محلي في غارة لطائرة أمريكية من دون طيار في محافظة البيضاء. وأفاد مسؤول أمني أمس، أن الغارة الجوية استهدفت القيادي أبو حسين الثرياء وآخر يدعى داود الصنعاني عندما كانا على متن دراجة نارية في منطقة الحميقان.