اشتباكات في الحي «السياسي» ومحيط الأمن «القومي» بصنعاء

- ‎فيأخبار اليمن

اندلعت اشتباكات مسلحة، في وقت متأخر من ليل الأربعاء، بالقرب من مقر جهاز الاستخبارات (الامن القومي)، في العاصمة اليمنية صنعاء. 

وذكر مصدر ، ان اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، وقعت بالقرب من جهاز الأمن القومي، في مدينة صنعاء القديمة، بين مسلحين مجهولين وميليشيا الحوثي. 

وأشار الى اصابة ثلاثة مدنيين في الاشتباكات. 

وبحسب المصدر، فأن مسلحين مجهولين، شنو هجوما على نقطة تفتيش لميليشيا الحوثي، بالقرب من مقر الأمن القومي، في حي باب السلام، لتندلع اشتباكات مسلحة استمرت نحو 20 دقيقة. 

واعقب الاشتباكات، انتشار واسع لمسلحي الحوثي، في حي صنعاء القديمة وباب السلام وشعوب، ونصب نقاط تفتيش في المكان واغلاق كافة المداخل المؤدية الى المكان. 

في حين، ذكر مصدر امني لنيوز يمن، ان اشتباكات اندلعت، بين مسلحيين قبليين، واخرين من ميليشيا الحوثي، في جولة الرويشان بشارع حدة وسط العاصمة. 

وأوضح المصدر ان نقطة تفتيش، تابعة لميليشيا الحوثي، اعترضت سيارتين، صالون وأخرى من نوع شاص، تقلان مسلحيين قبليين من قبيلة خولان، مشيرا الى ان مشادات كلامية نشبت، ومن ثم تطورت الى اشتباكات مسلحة. 

ولفت الى ان المسلحين القبليين، تمكنوا من الفرار عقب الاشتباكات مع المسلحين الحوثيين. 

وذكر سكان محليون، وشهود عيان، لنيوز يمن، ان سيارات اسعاف هرعت الى المكان، عقب الاشتباكات ونقلت مصابيين من عناصر ميليشيا الحوثي، إلى المستشفى السعودي الالماني.