مفوضية حقوق الإنسان تدرب نشطاء وصحفيي صعده وعمران على آليات الحماية لضحايا الإنتهاكات

اخبار اليمن – تهامة برس

أبابيل نت: خاص – عبداللطيف المرهبي
نظم مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان باليمن والتابع للأمم المتحدة اليوم بصنعاء ورشة تدريبية لتوعية المجتمع المدني والنشطاء والصحفيين من محافظتي عمران وصعده بالآليات المتوفرة لحماية ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان .
وهدفت الورشة التدريبية إلى تعزيز آليات الرصد والتوثيق والحماية للضحايا ، وسبل بناء شبكة حماية لضحايا الإنتهاكات الحقوقية بالمحافظتين تضم المنظمات الحقوقية والنشطاء والصحفيين والمحامين .

وشارك في الورشة صحفيين متخصصين بقضايا حقوق الإنسان ومحامين ونشطاء ممثلين لمنظمات المجتمع المدني العاملة بمحال الحماية ، اضافة إلى ممثلين لوحدة الدفاع الاجتماعي في وزارة الشوون الاجتماعية يمثلون صعده وعمران .
وتعرف المشاركون على الدور المناط بمفوضية الأمم المتحدة بما في ذلك مهام ودور المفوضية السامية لحقوق الإنسان مكتب اليمن ، اضافة إلى تلقي المشاركين المعارف والمعلومات الأساسية لدور المنظمات الدولية والمحلية العاملة في مجال حماية حقوق الإنسان وكذا آليات التنسيق فيما بينها .
تخلل الورشة التي دشنت بحضور ممثل المفوضية ” جورج ” تبادل الخبرات والأنشطة لتجارب منظمات دولية ومحلية تعمل في مجال الحماية لضحايا انتهاكات حقوق الإنسان في محافظة عمران .

المصدر: أبابيل نت
مفوضية حقوق الإنسان تدرب نشطاء وصحفيي صعده وعمران على آليات الحماية لضحايا الإنتهاكات