تقرير يكشف الانتهاكات بحق الطفولة منذ إنقلاب الحوثيين في اليمن

- ‎فيأخبار اليمن

أكد مركز الدراسات والإعلام التربوي اليمني أن أكثر من ألف طفل قتلوا وأصيب حوالي ألف و/ 400 / آخرين منذ الإنقلاب الحوثي في/ 21 / من شهر سبتمبر عام 2014.
وأشار المركز في تقرير بمناسبة اليوم العالمي للطفل – الذي يوافق عشرين نوفمبر من كل عام – إلى أرقام مخيفة عن إنتهاكات حقوق الطفولة في اليمن منذ الإنقلاب .. منوها بأن أكثر من/ 2.9 / مليون طفل في اليمن خارج المدرسة رغم أنهم في سن التعليم.
وأوضح أن / 215 / طفلا تعرضوا للاحتجاز من المليشيات الحوثية وأن أكثر من ألفي طفل جندتهم المليشيا في الحرب المشتعلة منذ أكثر من عام.
وكشف عن ما يزيد على / 10 / آلاف طفل في سن التعليم نازحون مع أسرهم خارج اليمن .. وقرابة / 1.8 / مليون حرموا من إكمال عامهم الدراسي بعد إغلاق المدارس أبوابها بسبب الحرب .
وطبقا للتقرير فان نحو مليون طفل تضررت مدارسهم البالغة / 1495 / مدرسة سواء كان التدمير كليا او جزئيا او تحولت إلى مركز للنازحين او قواعد لأعمال عسكرية .
وذكر بأن قرابة / 10 / ملايين طفل بحاجة إلى مساعدات إنسانية .. وأوضح أن هناك نحو / 2.5 / مليون معاق نصفهم دون سن / 15 / سنة بحسب مسح ميزانية الأسرة الأخير.
وقال إن / 537 / طفلا دون سن الخامسة عرضة لخطر سوء التغذية الحاد ..
متوقعا أن يتضاعف العدد مع نهاية العام الجاري بما يصل الى نحو / 1.2 / مليون طفل .
وأكد التقرير أن آلاف من أطفال اليمن فقدوا آباءهم بسبب الأحداث..وأن الملايين منهم بحاجة إلى الرعاية الصحية والنفسية العاجلة .


المصدر: أبابيل نت