نائب رئيس الجمهورية يثمن موقف بريطانيا المساند للشرعية

- ‎فيأخبار اليمن

ثمن نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح دور بريطانيا في مساندة الشرعية ودعمها لأبناء الشعب اليمني، مؤكداً تقدير القيادة السياسية لتلك المواقف وحرصها على تعزيز مجالات التعاون بين بلادنا والمملكة المتحدة وخصوصاً في مجال محاربة الإرهاب.

كان ذلك خلال لقائه ،اليوم الخميس، سفير المملكة المتحدة لدى بلادنا سيمون شيركليف لمناقشة المستجدات والقضايا على الساحة الوطنية والعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

وأشار نائب رئيس الجمهورية خلال اللقاء إلى معاناة اليمنيين جراء انقلاب ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران والمحاولات المستمرة لاستهداف اليمن وهويته وجعله منطلقاً لتهديد الملاحة الدولية وزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة والإقليم.

وأكد نائب الرئيس بأن الشرعية بقيادة فخامة رئيس الجمهورية مع إحلال السلام الدائم المبني على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن 2216 وسعي الشرعية الحثيث بدعم ومساندة التحالف لتحقيق الأمن والاستقرار واستعادة الدولة القادرة على حماية المواطنين ومصالح الأشقاء والأصدقاء.

ونوه إلى تعنت الانقلابيين وصلفهم ورفضهم لكل جولات المشاورات واستثمارهم لمعاناة الناس ونهبهم للمال العام والخاص واحتكارهم للمساعدات الإغاثية والإنسانية.

من جانبه عبر السفير البريطاني عن سعادته بهذا اللقاء الذي يأتي في إطار التعاون وتبادل الأفكار لمصلحة اليمن وأمنه وإحلال السلام في ربوعه وحقن دماء اليمنيين، مجدداً موقف بلاده الداعم لليمن وشرعيته.