بشرى سارة من السعودية .. تحويل بطاقة زائر الى اقامة دائمة وتعليمات هامة للراغبين في ذلك

- ‎فيأخبار اليمن, هامة

بطاقة-زائر (1)صدرت مؤخرا توجيهات لخادم الحرمين الشريفين  الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية بمنح جميع حاملي وثيقة زائر من ابناء الجالية اليمنية اقامة دائمة.
وفي هذا الصدد نقلت صحيفة “عكاظ” السعودية عن القنصل اليمني علي العياشي قولة ان   السفارة اليمنية في الرياض والقنصلية العامة في جده تعتزم إفتتاح مراكز نموذجية في بعض مناطق المملكة وستكون مراكز مجهزة ومنظمة ومعده وفق آلية معينة ومحدده لتسهيل منح جميع حاملي وثيقة زائر من اليمنيين جوازات سفر حتى يتمكنوا من الحصول بموجبها على اقامة دائمة وذلك تنفيذا للتوجيهات السامية لخادم الحرمين الشريفين.

من جانبه طالب الاستاذ عبد شوخي رئيس الجالية اليمنية في جيزان من ابناء الجالية عدم تكرار الفوضى والازدحام التي حدثت في اللجان السابقة .
وذكر شوخي في تصريح ل “يمن24”  ثلاث نقاط مهمة يجب  على جميع الأخوة الذين سيراجعون مراكز استخراج الجوازات الالتزام بها وهي :
1- : عدم الإستعجال وخلق نوع من الزحام عند هذه المراكز كما حدث مع اللجان السابقة حتى لايكون هناك فوضى ويتسبب ذلك في عرقلة عمل المراكز ؛ مع العلم والتأكيد ان هذه المراكز ستستمر في عملها حتى إنجاز معاملة كل حاملي وثيقة زائر حيث لايوجد هناك سقف زمني لعمل المراكز فلاداعي للقلق والهلع كما حدث في السابق.
2- : من يحمل جوازات سفر سارية المفعول فلاداعي لمراجعة هذه المراكز بل الذهاب مباشرة للجوازات السعودية لاستخراج اقامة دائمة لكن ليس الآن بل عندما يتم اشعارهم بذلك.
3-!: على الجميع الحذر من السماسرة ومع ان الآلية الجديدة ستقضي على شيء اسمه سماسرة الا ان الحذر واجب ومن يتعرض لأي عملية ابتزاز او سمسرة عليه فورا تقديم بلاغ الى القنصلية او رئيس اللجنة او احد اعضائها والذين سيكونون متواجدين على مدار الساعة في المراكز التي سيتم افتتاحها.. مع العلم انه ومتى تقرر عمل هذه المراكز فسيتم إبلاغ الجميع عبر الإعلان بالرسائل او بواسطة وسائل التواصل الإجتماعي وعبر كافة الوسائل الممكنة حتى يصل الإعلان للجميع.