صحيفة بريطانية تعلق على دعوة قيادي حوثي لارسال الطلاب الى جبهات القتال

- ‎فيأخبار اليمن

دعا القيادي الحوثي، ووزير الرياضة في حكومة تحالف (الحوثيين-صالح)، حسن زيد، إلى وقف العملية التعليمة في مدارس المحافظات الواقعة تحت سيطرتهم، وإرسال المعلمين والتلاميذ، إلى جبهات القتال.
 
وقال الوزير “المثير للجدل”، في منشور له بصفحته على “فيسبوك”، رصدها “مسند للأنباء”، أوقفوا الدراسة وأرسلوا الطلاب والمعلمين لجبهات القتال”، وهو ما أثار ردوداً واسعة على “منشوره، وهجوما واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر ناشطون ما قاله القيادي الحوثي، يعد دعوة واضحة إلى نسف التعليم وتجهيل الطلاب.
 
ولم يقتصر الأمر على مواقع التواصل؛ بل سارعت صحيفة “الغارديان” البريطانية الشهيرة إلى التفاعل مع “تدوينة” الوزير الحوثي، وكتبت تقريرا بعنوان: “وزير يمني: “أغلقوا المدارس وأرسلوا أبناءنا للحرب”.
 
وترجمت الصحيفة ردود أحد المعلقين على الوزير الحوثي الذي علّق بالقول: ماذا لو تركنا الطلاب يدرسون وأرسلنا الوزراء وحراسهم الى المعركة؟ هذا سيضمن النصر والمستقبل الزاهر”.
 
وكان الوزير الحوثي أعلن عن رغبته للتطوع في تدريس في أحد مدارس العاصمة صنعاء، التي يشهد معلوما إضرابا عن التدريس، جراء انقطاع رواتبهم منذ عام، مشيرا إلى أنه لديه استعداد لتدريس “المواد الفلسفية”.