اللجنة المجتمعية بتعز في بلاغها الصحفي : التوصل الى أتفاق نهائي مع اطراف الصراع بفتح معبر انساني دائم من والى مدينة تعز ابتداء من27يوليو

- ‎فيأخبار اليمن

منذ قرابة العام ونصف العام واللجنة المجتمعية تبذل جهودا كبيرة من أجل التخفيف على معاناة المدنيين في محافظة تعز .. واليوم إذ تتكلل تلك الجهود بالموافقة النهائية من أطرف الصراع الدائر في المحافظة بفتح المعبر الإنساني من وإلى مدينة تعز .

وعبرت اللجنة المجتمعية(في بيانها الصحفي) عن شكرها وتقديرها لقيادات أطراف الصراع ، لاستجابتهم للنداء الإنساني والأخلاقي .. مشددة على جميع المواطنيين بضرورة الالتزام والتقيد بشروط الاتفاق وعدم استغلال المعبر بعيدا عن الغاية السامية التي فتح من اجها والمتمثلة في العمل الانساني.

وأكدت في بيانها على أهمية المعبر الإنساني للمدنيين، ومواصلتها بذل المزيد من الجهود في المحافظة على أن يكون المعبر الإنساني مفتوح بشكل دائم للمدنيين، وان يظل بعيدا عن الاعمال القتالية التي تشهدها المحافظة.

وشددت على ضرورة التزام أطراف الحرب بالضوابط والشروط المتفق عليها في إطار الآلية التنفيذية التي اعدتها اللجنة وقامت بعرضها على قيادات اطراف الحرب الذين وافقوا على ما ورد فيها جملة وتفصيلا.

ونوهت بأن الممر الانساني سيكون ومن لحضة افتتاحة تحت اشرافها بإعتبارها لجنة محايدة ومستقلة وذلك حرصا منها على استمراريته، وتفاديا لحدوث اية تجاوزات او صدامات .. مؤكدة بأن عملية افتتاح المعبر ستدشن بشكل رسمي ابتداءً من صباح يوم الخميس الموافق 27 يوليو 2017م