اتحاد الطلاب اليمنيين بماليزيا يقيم مأدبة إفطار جماعي
تهامة برس | متابعات:

أقام الاتحاد العام للطلاب اليمنيين بماليزيا بالتعاون مع النادي اليمني بالجامعة الاسلامية مأدبة الافطار الرمضاني للاتحاد العام وفروع الهيئات الإدارية في مختلف الجامعات الماليزية اليوم السبت في الجامعة الإسلامية الدولية .

وقد شارك في البرنامج سعادة السفير الدكتور عادل باحميد ، والبروفسور دواوود الحدابي – مدير إدارة العلاقات الدولية بالجامعة الاسلامية، والمستشار الثقافي أ . رشدي الكوشاب ، ورئيس الإتحاد العام الأخ يوسف الشراعي، وأعضاء الاتحاد العام والهيئات الإدارية للاتحاد ورئيس النادي اليمني المهندس كمال الحبابي وعدد من الطلاب .

وتضمن البرنامج عددا الفقرات المتنوعة حيث القى البروفسور داوود الحدابي محاضرة حول دور الاتحادات الطلابية في صناعة النهضة وتحقيق التنمية . كما أُلقيت مجموعة من الكلمات حيث ألقى سعادة السفير كلمة توجيهية لأعضاء الإتحاد العام ، وألقى المهندس كمال الحبابي كلمة ترحيبية حيّا فيها كل الحضور بضيافة النادي اليمني في الجامعة الإسلامية .

وتحدث أ. د. داوود الحدابي عن دور الاتحادات كمنظمة مجتمع مدني في الوسط الطلابي خاصة، وفي المجتمع بشكل عام. كما حث الحدابي في كلمته القيادات الطلابية على الجمع بين المعارف والمهارات والقيم في مسيرتهم العلمية. وتحدث السفير في كلمته الى أهمية دور الاتحادات الطلابية في صناعة القادة المعول عليهم في بناء البلد وأن البلد في محنته بأشد الحاجة الى ابناءه المخلصين وخصوصاً شريحة الشباب التي هي يمن الغد واصفاً اياهم برأس المال هذا الوطن الذي يجب عنايته ورعايته .

مؤكداً على أعضاء الاتحادات الى المزيد من بذل الجهد والتفاني في خدمة الطلاب والقيام بمساعدتهم في مختلف الجوانب التعليمية والخدمية ، مشيراً الى أهمية التأهيل العلمي والمهاري ومضاعفة الجهود في التحصيل العلمي .

ودعا السفير أعضاء الاتحادات الطلابية الى تأهيل أنفسهم ليصنعوا من أنفسهم قادة لمستقبل البلد وان يعودوا آلى البلد محملين بمختلف انواع العلوم والخبرات والمهارات والمعارف التي تمكنهم من صناعة تحول لليمن الحبيب .

مثمناً دور الاتحاد العام للطلاب على الجهود المبذولة لافتاً آلى استشعار هذا العمل الكبير والقيمة الانسانية السامية في خدمة الآخرين والقيام على حاجاتهم .

واختُتم البرنامج بالإفطار الجماعي في مسجد الجامعة الاسلامية تلاه زيارة للسفير للمعتكف السنوي للطلاب اليمينين في الجامعة الاسلامية .

المصدر: التنمية