قتلى وجرحى من المليشيا بغارات للتحالف العربي في شبوة
تهامة برس | وكالات:

قال قيادي في المقاومة الشعبية، اليوم الإثنين، إن غارات لطيران التحالف العربي قتلت 17 عنصرًا من مسلحي مليشيا الحوثي والمخلوع في محافظة شبوة، شرقي اليمن.

وأوضح أحمد المصعبي، القيادي في المقاومة، عبر حسابه على “فيس بوك”، أن “الغارات استهدفت خلال الـ 24 ساعة الماضية، مواقع الحوثيين في مناطق الصفحة وقرن صوفة وشعب الدقيق، غربي مديرية بيحان بمحافظة شبوة”.

ولفت أنه “في سياق متصل قتل 3 من مسلحي الحوثي، خلال تصدي قوات الجيش اليمني لمحاولة الحوثيين التسلل إلى مواقع المقاومة في منطقة طوال السادة بمديرية بيحان”.

ويسيطر الحوثيون على مديريات عين وبيحان وعسيلان، غربي محافظة شبوة، منتصف عام 2015، رغم انسحابهم من مدينة عتق مركز المحافظة منتصف العام الماضي.

ويشهد اليمن، منذ خريف 2014، حربًا بين القوات الموالية للحكومة من جهة، ومسلحي  مليشيا الحوثي والمخلوع صالح من جهة أخرى؛ مخلفة أوضاعًا إنسانية صعبة، فضلا عن تدهور حاد في اقتصاد البلد الفقير.

ومنذ 26 مارس/آذار 2015، يشن التحالف العربي عمليات عسكرية في اليمن ضد مليشيا الحوثي والمخلوع صالح، استجابة لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكريًا، في محاولة لمنع سيطرة عناصر الجماعة وقوات صالح على كامل البلاد، بعد سيطرتهم على العاصمة ومناطق أخرى بقوة السلاح.

قتلى وجرحى من المليشيا بغارات للتحالف العربي في شبوة