تنفيذ حديقة(جبا) بمديريتي المسراخ والمعافر بتعز بتكلفة50مليون ريال

- ‎فيأخبار اليمن

في بادرة أنسانية وأخلاقية ودينية ووطنية أقرت(شركة العامري للهندسة والتوكيلات التجارية والمقاولات ) سرعة إنشاء حديقة عامة في مديريتي(المسراخ والمعافر) بمحافظة تعز ، بهدف ا إدخال البهجة والسرور للاطفال في هاتين المديريتين وأجزاء من مديرية جبل حبشي، وإيجاد مساحات آمنة للاطفال والعائلات.

وأوضح المهندس/عبدالمجيد العامري _ الرئيس التنفيذي لشركة العامري للهندسة والتوكيلات التجارية والمقاولات بأن أجمالي قيمة إنشاء هذا المشروع تزيد عن خمسين مليون ريال يمني.

مؤكدآ بأن الشركة وانطلاقآ من واجبها الأخلاقي والديني والانساني..قررت تنفيذ هذا المشروع..والذي سيخدم عدد كبير من سكان مديريات(المسراخ والمعافر وأجزاء من جبل حبشي)ويتراوح عدد سكان تلك المناطق من350_400 ألف نسمة تقريبآ وتحتل نسبة الأطفال 40% من تعداد هذه المناطق.

وأشاد العامري بالجهود المبذولة من قبل طاقم العمل المكلف من قبل الشركة بسرعة انجاز تنفيذ هذا المشروع..حيث بلغت نسبة الأعمال المنجزة حتى الآن 40 % تقريبآ وهذا بفضل الجهد المتواصل من جميع العمال والمهندسين العاملين في موقع المشروع.

مشيراً إلى ان إنشاء حديقة (جبا) جاء ضمن خطة إعادة الفرحة والحياة وتخفيف المعاناة والضغوط النفسية للعائلات والاطفال الذين عاشوا أوضاعاً صعبة جراء الحرب والاقتتال.

وأضاف أن مساحة الحديقة52×32متر وتبلغ قيمتها الاجمالية16مليون ريال..في حين بلغت عدد الالعاب15 لعبة بأحجام مختلفة وبقيمة اجمالية 7مليون ريال..بينما بلغت قيمة(وسائل نقل )باصات نقل المواطنيين والخدمات الخاصة بالاسعافات 10مليون ريال.

وذكر المهندسون أن أعمال الانشاء للحديقة تشمل
إضافة إلى التشجير ، ألعاب متنوعة للأطفال والعوائل وتتكون من3 أحجام وأنواع مختلفة من الالعاب وهي موزعة بين( الأولاد _ والبنات _ والعوائل ) بالإضافة إلى غرف استراحات للعوائل..ومقصف بيع متطلبات الاطفال والزوار ..ومصلى وحمامات ومكتب إدارة الحديقة.

مضيفين بأن هذه الحديقة سيتم تجهيزها خلال شهر رمضان المبارك..وأن الجهود تبذل وبشكل متواصل من أجل إنجاز هذا المشروع..والذي من المتوقع افتتاحها في أول أيام عيد الفطر المبارك.

وعبر الأهالي عن سعادتهم وفرحتهم بهذا المشروع الترفيهي الذي جاء ليخفف عن الأطفال مآسي الحرب والاقتتال الذي خلف الرعب والخوف والفزع لدى الأطفال..مشيرين إلى أن هذه المشروع سيساهم في إعادة الفرحة والبسمة لوجوه الأهالي،وتعطيهم الأمان، خاصة شريحة الأطفال.