منظمة صحفيات بلا قيود تدين العمل الإرهابي بحق الصحفيين في تعز

- ‎فيأخبار اليمن

دانت منظمة صحفيات بلا قيود، العمل الارهابي الذي طال الصحفيين في مدينة تعز، والذي اقدمت عليه المليشيات الحوثية وقوات المخلوع صالح م تسبب بمقتل ثلاثة منهم واصابة اثنين آخرين.

وقالت المنظمة في بيان لها، أنها تدين وبشدة استهداف المليشيات الحوثية وقوات المخلوع صالح ” تجمعا للصحفيين بقذيفة هاون أثناء تغطيتهم للمعارك في محافظة تعز ما أدى إلى استشهاد الصحفيين تقي الدين الحذيفي ووائل العبسي، وبتر رجل وليد القدسي وإصابة صلاح الدين الوهباني بكسر في يده، وجميعهم يعملون لصالح وسائل إعلام محلية”.

وأشار البيان الى أن هذه ليست المرة الأولى التي تتعمد فيها المليشيات الحوثية استهداف الصحفيين الذين وصفتهم بأنهم ” يكافحون من أجل الحقيقة ونقل ما يدور من انتهاكات وفضائع للعالم”.

ونبهت المنظمة الى الخطاب التحريضي لزعيم الانقلابيين الحوثيين، عبد الملك الحوثي، الذي اعتبر الصحفيين أشد خطر من المقاتلين، الأمر الذي عزته المنظمة الى أنه يعد توجيهاً مباشراً لاستهداف الصحافيين.

وطالبت المنظمة المنظمات الدولية واحرار العالم وانصار الحريات، الى ادانة مثل هذه الجرائم والضغط  على المليشيات الحوثية للتوقف الفوري عن استهدفا الصحافيين.

وجددت صحفيات بلا قيود، دعوتها للتحرك العاجل والجاد للوقوف امام جرائم المليشيات الحوثية المتكررة بحق الصحافيين واطلاق سراح المختطفين من الصحافيين في المعتقلات الانقلابية.

*صوت الحرية