درجة الدكتوراة بأمتياز مع مرتبة الشرف الأولى للباحث اليمني همدان محمد حسن الصبري من جامعة الملك سعود

- ‎فيأخبار اليمن

حصل الباحث اليمني همدان محمد حسن الصبري على درجة الدكتوراة بأمتياز مع مرتبة الشرف الأولى من كلية علوم الحاسب والمعلومات ( مسار نظم المعلومات)بجامعة الملك سعود بالرياض وذلك عن أطروحته العلمية الموسومة بعنوان “المتطلبات المستمدة من النموذج في سياق تطبيق نظم تخطيط موارد المؤسسات”.

خلال المناقشة عرض الباحث تفاصيل المادة العلمية والمسيرة البحثية لمرحلة الدكتوراه، والتي ركزت على تحديد الفجوة الكبيرة القائمة بين نظم تخطيط موارد المؤسسات والمنظمات الراغبة بالتكيف على تلك النظم من خلال تطبيق افضل الممارسات، وسد تلك الفجوات عن طريق تحديد مناطق التغيير داخل المنظمات الخاصة أو الحكومية، وذلك بأسهل وأفضل وأرخص الطرق الممكنة، عن طريق إستخدام تقنية تشابهه أو تطابق النموذج كتقنية جديدة لهندسة متطلبات تطبيق البرمجيات الجاهزة.

وأشادت لجنة المناقشة بالدراسة العلمية، وما يمكن أن تشكله من إضافة نوعيه في مجال بحثها.. مثنيين على جهد الباحث، المدرس في نفس الكلية وتفانيه وتميزة خلال مسيرته العلمية والخروج بهذا الانجاز العلمي المتميز الذي بموجبة نال درجة الدكتوراة من قبل لجنة المناقشة التي تكونت من الاستاذ الدكتور. ماجد ال سعود، والدكتور صالح السليم ، الدكتور محمد تونسي، الدكتور جمال زياني،والدكتور محمد أنور حسين والباحث همدان محمد الصبري من الطلاب المتميزين حيث حصل على الترتيب الأول على الدفعة بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف الأولى في البكالريوس والماجستير