اللواء الركن/عمر سجاف : تحرير الحديدة أمر حتمي لاستعادة الدولة

- ‎فيأخبار إقليم تهامة, أخبار اليمن
قائد المنطقة العسكرية الخامسة سابقا عمر سجاف

قال قائد المنطقة العسكرية الخامسة، اللواء الركن/عمر سجاف، إن قوات الحكومية، شددت الحصار على المليشيات الانقلابية المتمركزة وسط مدينة ميدي الساحلية، بالتزامن مع صد محاولاتهم الفاشلة لاستعادة مواقع محررة بمحيط المدينة الواقعة، شمال محافظة حجة، غرب اليمن

وأضاف القائد سجاف: إن قوات الجيش تحرز انتصارات يومية في مناطق الاشتباك، وتحقق تقدماً كبيراً على صعيد نزع الألغام في المناطق المحررة، ورصد وإفشال أي محاولات لزرع ألغام بحرية جديدة قبالة شواطئ ميدي.

وحول ما تناقلته وسائل الإعلام عن وصول تعزيزات جديدة للمنطقة، تمهيداً لتقدم القوات الحكومية لتحرير مدينة الحديدة، أكد سجاف إن عمليات التقدم تسير وفق الخطط المرسومةو ،استكمال تحرير ميدي وحرض وتحرير الحديدة، أمراً حتمياً لاستعادة الدولة وبسط سيطرة الحكومة على كامل أراضي الجمهورية. ونفى سجاف في تصريح لـ«أخبار اليوم» وصول أي ألوية جديدة للمنطقة الخامسة.

وعبر القائد العسكري عن شكره لقوات التحالف العربي بقيادة السعودية، التي تساند بقواتها الجوية العمليات العسكرية على الارض، وتشارك بقواتها البحرية في رصد الألغام البحرية وتفكيكها، جنباً إلى جنب مع الفرق الهندسية والتشكيلات البحرية التابعة للجيش الوطني.

ويأتي تصريح قائد المنطقة العسكرية الخامسة، فيما نشرت مواقع محسوبة على الانقلابيين، انباء عن جاهزية ميليشياتهم لخوض معركة كبرى في البحر الأحمر والساحل الغربي، دفاعاً عن مدينة الحديدة، في حال نفذ التحالف أي عملية عسكرية في سواحلها الاستراتيجية غرب اليمن.

*يمن برس