صحة الجوف يطلق نداء استغاثة مع تزايد حالة “الكوليرا”
تهامة برس | متابعات:

أفاد مدير مكتب الصحة بمحافظة الجوف الدكتور مياز اليوسفي، بأن عدد المصابين بالكوليرا ارتفع خلال الأيام الماضية إلى ثمان حالات مؤكدة، و15 حالة محتملة.

وأطلق “اليوسفي” نداء استغاثة “عاجل” للحكومة والمنظمات المحلية والدولية المهتمة بالجانب الإغاثي والإنساني بسرعة التدخل ودعم المحافظة بالأدوية والمحاليل والمستلزمات اللازمة، مشيراً إلى أن حالات الكوليرا في تزايد مستمر. 

جاء ذلك خلال فعالية توعوية أقامها مكتب الصحة بالشراكة مع شبكة النماء للمنظمات الأهلية تحت شعار “يداً بيد من أجل يمنا السعيد ” للتوعية بمخاطر وباء الكوليرا الذي اجتاح عدة محافظات مؤخرا ومن ضمنها محافظة الجوف.

وفي كلمة السلطة المحلية أشار مدير مكتب محافظ محافظة الجوف المهندس عبدالله الحاشدي إلى ضرورة تعاون الجميع للحد من انتشار الكوليرا داعياً إلى ضرورة تفعيل الدور التوعوي في الميدان .

من جهته، قال مدير شبكة النماء الأستاذ أحمد الحربي بأن الشبكة ستعمل خلال الفترة القادمة على تكثيف الأنشطة التوعية المجتمعية بما يعزز من قيم الشراكة والسلم الاجتماعي وأضاف “بأن هذه الفعالية للتوعية بمخاطر الكوليرا تدشيناً لفعاليات قادمة بالشراكة مع مكتب الصحة بالجوف .

مدير عام الإعلام بالمحافظة يحيى قمع، أكد في كلمة له على الدور الهام والفاعل الذي تلعبه وسائل الإعلام في التوعية والتثقيف الصحي، خصوصاً بمحافظة الجوف.
*مأرب برس