تفاصيل احباط محاولة يمنيين لإغتيال الملك سلمان بن عبدالعزيز في ماليزيا

- ‎فيأخبار اليمن
الملك سلمان في ماليزيا

كشفت الشرطة في ماليزيا، الثلاثاء، عن تفاصيل عملية ارهابية استهدفت الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أثناء تواجده في كوالالمبور الاسبوع الفائت.

وأوضح خالد أبو بكر، رئيس الشرطة الماليزية ، اليوم الثلاثاء 7 مارس، إن مخطط العملية الارهابي كان وراءه 7 أشخاص ألقت السلطات القبض عليهم في فبرايرالماضي.

وقال خالد أبو بكر، في بيان رسمي، إن “المشتبه بهم من جنسيات مختلفة، بينهم اربعة يمنيين و ماليزي وإندونيسي.

واضافت الشرطة في ماليزيا إن الارهابيين السبعة الذين اعتقلتهم كانوا يخططون لتنفيذ هجوم على “أمراء عرب” يزورون العاصمة كوالالمبور , وان الاعتقال جاء قبل أيام من زيارة الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز عاهل السعودية إلى ماليزيا في 26 فبراير الماضي.

وأضاف رئيس الشرطة الماليزية في المؤتمر الصحفي أن المعتقلين السبعة المشتبه بأنهم على صلة بتنظيم “داعش” الإرهابي، كانوا قد خططوا لتنفيذ هجوم على الملك سلمان خلال تواجده في كوالالمبور , وتابع القول: “نجحنا في إلقاء القبض عليهم قبل أن يتمكنوا من ارتكاب أي جريمة”.

وكانت الشرطة الماليزية قد أعلنت في بيان سابق لها أن اثنين من المعتقلين، هما ماليزي وإندونيسي، خططا لتنفيذ هجوم كبير بإستخدام شاحنة أو سيارة مفخخة، قبل أن يذهبا إلى سوريا للانضمام إلى تنظيم “داعش”.

وطبقاً للمعلومات التي اوردتها الشرطة الماليزية، فإن اعمار الارهبيين تتراوح بين 26 و33 عاما، وتم إلقاء القبض عليهم ، أثناء عملية لمحاربة الإرهاب. ومن بين المعتقلين شخص كان يعمل كطباخ في أحد المطاعم المحلية، فيما كان آخر يدرس في جامعة ماليزية خاصة.

يذكر أن ملك المملكة العربية السعودية الملك سلمان بن عبدالعزيز قام بأول زيارة رسمية له إلى ماليزيا استغرقت 4 أيام في 26 فبرايرالماضي.