قوات الجيش الوطني يدخل قرية يختل في المخا

- ‎فيأخبار اليمن

قالت مصادر عسكرية أن “قوات الجيش الوطني شنت هجوما على أطراف قرية يختل، شمال مدينة المخا الواقعة غرب مدينة تعز، بإسناد جوي من طيران التحالف العربي وطيران (أباتشي)”.

وأكدت المصادر العسكرية لـ«الشرق الأوسط» ان  العملية تهدف  لتطهير قرية يختل من ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح، وذلك بعد وصولهم إلى محطة التحلية الواقعة بين يختل ومحطة الكهرباء، وبدأت بالتوغل من الأطراف الجنوبية لقرية يختل.



وأوضحت أن وصول الجيش إلى المنطقة «سيمكِّنهم من التقدم وتطهير المنطقة واستعادة معسكر خالد بمديرية موزع، ومن ثم التوجه إلى الشريط الساحلي لليمن ومدينة الحديدة الساحلية».



وتحدثت المصادر العسكرية عن «بدء وحدات من الجيش اليمني في تعز عملية استكمال تحرير ما تبقى من المواقع في الجبهة الغربية في إطار عملية (الرمح الذهبي)، وهي المناطق الواقعة بين منطقتي الضباب والربيعي، التي ستمكّنهم بعد تطهيرها من الميليشيات الانقلابية التوجه إلى البرح، ومن ثم الالتحاق مع قوات الجيش اليمني في جبهة الساحل الغربي».



وفي جبهات القتال بتعز، تواصل قوات الجيش تقدمها في جبهة الاحكوم والصلو والاقروض والمفاليس، وتمسكها بالمواقع الدفاعية التي تمت استعادتها، علاوة على تصديها لهجمات الميليشيات اليومية.