بالصور / ابناء اليمن في السعودية يحتفلون بالذكرى السادسة لثورة 11 فبراير بمقر القنصلية اليمنية في جدة

- ‎فيأخبار اليمن, هامة

أقام مجلس شباب الثورة السلمية مساء الجمعة الماضية حفلاً وفنياً وخطابياً بمناسبة الذكرى السادسة لثورة 11 فبراير في القنصلية اليمنية بمدينة جدة – السعودية .

وفي الحفل الذي أقيم برعاية نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الدكتور ” عبدالملك المخلافي ” أدى الحاضرون النشيد الوطني ثم افتتح الحفل بأيات من القرآن الكريم.

وفي الحفل الذي حضره ثلة من شباب الثورة ومجموعة من الناشطين اليمنيين والصحفيين والمقيمين ,ألقى القنصل اليمني العام في جدة ” علي العياشي ” كلمة أشاد فيها بالشرعية اليمنية ممثلة برئيس الجمهورية ” عبدربه منصور هادي ” والحكومة برئاسة الدكتور ” أحمد بن دغر ” .

كما حيّا القنصل ” العياشي ” جهود شباب الثورة في التغيير السلمي وإجهاض مشروع الإنقلاب والظلم داعياً الأحرار إلى الوقوف صفاً واحداً في سبيل استكمال مشروع إنهاء الانقلاب مشيداً في كلمته بجهود قوات التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية بقيادة الملك ” سلمان بن عبدالعزيز ” الذي أطلق مشروع إنقاذ الشرعية في اليمن على المسار العسكري والإنساني في نفس الوقت .

والقى البرلماني والشاعر “مفضل الابارة” قصيدة شعرية حيا فيها ثورة فبراير في ذكراها السادسة,كما القى الشاعر مجيب الرحمن غنيم قصيدة نالت استحسان الحاضرين, بالاضافة إلى قصائد شعرية ثورية القاها كل من الشاعر محمد السودي والشاعر سعيد العسالي.

وألقى البرلماني ” محمد الحميري ” في الحفل كلمة حيا فيها روح الثورية لدى شباب 11 فبراير ونضالهم في الوقوف ضد الظلم والفساد . كما وصف النائب ” الحميري ” الثورة بأنها ولدت من رحم شعب ثائر أبي لايقبل الظلم واصفاً ” الرئيس السابق ” علي عبدالله صالح ” بأنه فرعون اليمن يقول لهم لا ارى الا ما اريكم واهديكم سليل الرشاد .

وأضاف ” الحميري ” أن ثورة 11 فبراير كانت بمثابة عصا موسى التي ستلقف مايأفكون .

وألقى عبدالله بن هذال كلمة مجلس شباب الثورة .

كما كان للمرأة حضورها المتميز في الحفل  حيث القت الناشطة اليمنية وفاء الوليدي كلمة المرأة اليمنية حيت فيها نظال المرأة اليمنية ممثلة برمز النضال وأيقونة فبراير رمز المرأة العربية واليمنية رمز نساء ثورة فبراير رمز السلام توكل عبدالسلام كرمان.

واحيا الحفل فنياً فنان الثورة محمد الاضرعي, الذي أدى وصلات غنائية ثورية نالت تفاعل واستحسان الحاضرين.

كما تخلل الحفل مجموعة فقرات خطابية وفنية وأناشيد عبرت في مجملها عن ثورة 11 فبراير في ذكراها السادسة .