قطر الخيرية تدعم الحديدة اليمينة بالأدوية

- ‎فيأخبار اليمن

 أطلقت جمعية قطر الخيرية حملة صحية عاجلة لدعم المراكز الطبية بمحافظة الحديدة اليمنية التي تستقبل المئات من النازحين بسبب الأحداث الدائرة في المدن والمناطق المجاورة للمحافظة.

وأوضحت الجمعية في بيان صحفي اليوم انها قدّمت دعما طبيا عاجلا تمثل في تزويد 6 مراكز طبية بالمحافظة بالمستلزمات الطبية والأدوية، مما خفف المعاناة عن عشرات الآلاف من المرضى ..
ونوهت الى أن موجات النزوح الجديدة تسببت في زيادة الضغط على مستشفيات المدينة، وخلق وضع صحي صعب ضاعف حجم المعاناة، وزاد من المخاطر الصحية، خصوصا على الأطفال.
وأشارت إلى أن الحملة الصحية الجديدة لإغاثة أبناء محافظة الحديدة تأتي امتدادا للحملة التي بدأت منذ 2016، والتي أطلقت بعد إجراء مسح ميداني لتحديد المناطق الأكثر حاجة للتدخل العاجل، خصوصا في مجال الخدمات الطبية التي شهدت تراجعا حادا، بسبب تردي الوضع الأمني والصحي والغذائي في جميع محافظات اليمن.
وبينت أن الحملة استهدفت مستشفيات مديريات “باجل، وبيت الفقيه، والجراحي، وحيس، والخوخه، والمراوعه”، وزودتها بالأدوية الأساسية والمستلزمات الطبية، وتقديم المساعدات العلاجية للحالات الصعبة التي لا يتوفر علاجها بالمحافظة، مشيرة إلى أن هذا التدخل يساهم في تقديم الخدمات الصحية لنحو 120000 ألف شخص.
وأعلنت الجمعية أنها تخطط لتغطية معظم المحافظات المنكوبة بمشاريع إغاثية وصحية، خلال العام الحالي وفاء من الشعب القطري لإخوانهم اليمنيين.(العرب القطرية)