وحدات الجيش تواصل تمشيط مدينة المخا ومصرع 20 من مليشيا الحوثي في شبوة

- ‎فيأخبار اليمن

تواصل وحدات الجيش المسنودة بالمقاومة و بغطاء جوي من طيران التحالف العربي تمشيط مدينة المخا، غربي تعز، من بقايا جيوب ميليشيات الحوثي والمخلوع الانقلابية.

واكد مصدر عسكري في تصريح للمركز الاعلامي للقوات المسلحة أن وحدات الجيش تمكنت من تأمين طريق المخا – تعز وقطع الإمدادات القادمة للميليشيات من مديرية موزع الواقعة تحت سيطرة الانقلابيين بينما لا تزال المعارك على أشدها في المدخلين الشرقي والشمالي للمدينة وسط انهيار فلول الميليشيات وفرارها في اتجاه الحديدة عبر منطقة الخوخة الساحلية وسقوط العشرات منها بين قتيل وجريح.

وأضاف المصدر أن أبطال الجيش يحاصرون بقايا عناصر الميليشيات وسط مدينة المخا بينما تواصل فرق الجيش الهندسية تفكيك الألغام التي زرعتها ميليشيات الانقلاب قبل انهزامها وفرارها من المواقع التي كانت تتمركز فيها داخل المدينة.

من جانب آخر لقي 8 من مليشيا الحوثي الانقلابية مصرعهم وجرح 13 اخرين  خلال المواجهات التي دارت صباح اليوم الثلاثاء أفشلت وحدات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية وقوات التحالف محاولة هجومية لمليشيات الحوثي والمخلوع على مواقع طوال السادة ومحيط هجر كحلان في مديرية عسيلان محافظة شبوة.