الحوثيون يفرّون من ميدي بعد تكبّدهم 31 قتيلاً

- ‎فيأخبار إقليم تهامة, أخبار اليمن
ارشيفية

أكدت المنطقة العسكرية الخامسة التابعة للحكومة اليمنية أن 90 من ميليشيا الحوثيين وحلفائهم فرّوا من مدينة ميدي بمحافظة حجة شمال غرب البلاد، وقتل منهم 31 عنصراً، فيما أعلنت مصادر عسكرية يمنية، سيطرة القوات الموالية للشرعية على مركز عمليات للانقلابيين في معقلهم بمحافظة صعدة
وذكر المركز الإعلامي للمنطقة أن المسلّحين الحوثيين فروا إلى منطقة حران، بعد المعارك العنيفة مع القوات الحكومية. بعد أن كان هؤلاء أُرسلوا كتعزيزات إلى المنطقة خلال الأيام الثلاثة الماضية.
وفي شرق صنعاء تشهد جبهات القتال بمديرية نهم معارك عنيفة بين الجيش الوطني والمسلّحين الحوثيين وحلفائهم. وتمكنت قوات الجيش من صد هجوم كبير للحوثيين وأجبرتهم على التراجع بعد وقوع خسائر مادية وبشرية كبيرة في صفوفهم.
وأعلنت قوات الشرعية عن مقتل 31 من الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، بينهم ضابط برتبة عقيد، في جبهة ميدي التابعة لمحافظة حجة، شمال غربي البلاد. واستهدفت مدفعية الجيش الوطني خلال 48 ساعة الماضية تعزيزات لميليشيا الحوثي والمخلوع، فيما فر 90 من الميليشيا من جبهة ميدي خلال اليومين الماضيين باتجاه منطقة حيران بمحافظة حجة المحاذية للحدود السعودية.(البيان)