امريكا تعلن موقفها من تشكيل حكومة الانقلابيين في اليمن

اعلن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية عن موقف بلاده الداعم لرؤية اليمن موحدا والتوصل الى تسوية سياسية توقف الحرب وتمكن من انشاء مؤسسات حكومية تمكن العالم من تقديم مساعدات للشعب اليمني.

وأكد في مؤتمر صحفي عقده مساء الثلاثاء، أن بلاده لاترى في التشكيل الحكومي للحوثيين وصالح أنه  يخدم المصلحة اليمنية والجهود التي يبذلها وزير الخارجية جون كيري للوصول الى عملية السلام التي يحث عليها ويصر على تحقيقها والعمل عليها في كل يوم تبقى لإدارته ويفصح عن ذلك بكل صراحة وبالسر والعلن،بغية  التوصل الى مستقبل افضل للشعب اليمني والتوصل الى تسوية توقف العنف واراقة الدماء وتدفع بعلمية السلام الى الامام وتجنب الشعب اليمني المصير الليبي القائم،والمتمثل بوجود حكومة معترف بها دوليا مغيبة في الواقع.

 

وأكد  المتحدث الأمريكي أن كيري يواصل في كل يوم تبقى لإدارته العمل على اتباع هذه النهج الخاص بالتوصل الى تسوية سلام باليمن.

 
وعن تقسيم اليمن بين شمال وجنوب،بعد تشكيل حكومة احادية بصنعاء، قال المتحدث أن مايقلقنا هو التوصل لرؤية أو اتفاق على ايقاف العنف وتوصيل المساعدات الانسانية للشعب اليمني وفق تسوية سياسية للاوضاع باليمن، ونتمنى رؤية اليمن موحدا .

وأشار الى أن بلاده تهتم برؤية مؤسسات حاكمة مسؤولة أمام الشعب اليمني وانشائها والحفاظ عليها بما يمكن من خلالها تقديم المساعدت للشعب اليمني.