بن دغر : لجان وزارية ستباشر صرف رواتب الجيش والأمن قريباً
تهامة برس | متابعات /

أكد رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم  لدى عودته إلى العاصمة الموقتة عدن برفقة عدد من أعضاء الحكومة استمرار الحكومة في تطبيع الحياة العامة في المحافظات المحررة، ورفع مستوى أداء الخدمات العامة، وتذليل الصعوبات أمام المنظمات الدولية والانسانية من أجل وصول المساعدات الإغاثية إلى جميع المحافظات دون استثناء.

وقال الدكتور بن دغر  “تعرضت الدولة لدمار شبة كامل وخاصة المؤسسة المالية والادارية وبحمد الله وبحسن قيادة الرئيس عبدربه منصور هادي استطعنا الخروج من هذه الازمة وأن عودته إلى عدن سوف تساعد على إعادة الاعتبار للعمل المشترك ومؤسسات الدولة”.

وأضاف ” ستباشر سبع لجان وزارية أوامر صرف رواتب القوات المسلحة والأمن في عموم المحافظات وقد وفرنا المال اللازم وقمنا بالإجراءات الضرورية للبدء بتسلمها كما تجرى ترتيبات عاجلة لصرف مخصصات الربع الثالث للطلبة المبتعثين للخارج، واللجنة المشكلة برئاسة نائب رئيس الوزراء تعكف على إنجاز مهمتها وتقديم تقريرها إلى رئيس الجمهورية “.

وأكد الدكتور بن دغر أن الايام القادمة ستشهد تحسناً في توفير الخدمات وتطبيع الأوضاع ،وستتحسن الملاحة الجوية إلى مطاري عدن والريان بمدينة المكلا قريباً ، حيث تقتضي الضرورة القصوى والمصلحة العامة وحاجة مواطني عدن وحضرموت وتعز وبقية المحافظات اليمنية الأخرى فتح أجوائهما للملاحة ، واستقبال الخطوط الدولية بانتظام.