أخبار اليمن

توجيهات صارمة وهامة من الرئيس هادي بعد اعلان الهدنة في اليمن

وجه رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي القيادات العسكرية بالتحلي بمزيدا من اليقظة والتصدي لاي خروقات ومحاولات الاعتداء التي جبلت عليها القوى الانقلابية في تجاوز للهدنة التي لم تلتزم بها على الدوام .. لافتا الى ان هناك مراقبة واستطلاع جوي على مدار الساعه ليغطي أجواء وسماء اليمن لمراقبة التحركات والخروقات الانقلابية ورصدها والتعامل معها بحسم كما ينبغي.

وجدد الرئيس حرص الحكومة والجيش والمقاومة الشعبية وكافة ابناء اليمن وقواه الحيه على ارساء السلام الصادق المبني على المرجعيات الثلاث المتفق والمتمثلة في المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرارات الشرعية الدولية وخاصة القرار 2216 .

جاء ذلك في اتصالين هاتفيين اجراهما الرئيس هادي مع قائد محور تعز اللواء خالد فاضل وقائد اللواء 22 العميد صادق سرحان ، للوقوف على الاوضاع الميدانية بمحافظة تعز بعد الانتصارات العظيمة والمشرفة التي حققها الجيش مسنودا بالمقاومة الشعبية واستعادة العديد من المواقع التي استباحتها المليشيا الانقلابية بما فيها المدارس والجوامع التي حولتها الى ثكنات عسكريه لقتل العزل والابرياء وتدمير البنى التحتية.

واشاد الرئيس بتلك الانتصارات التي سطرها أبناء المحافظة خلال شهور مضت في مواجهة العدوان الانقلابي الغاشم للحوثي وصالح المنتقم من تعز وابنائها لاهميتها ولما تشكله من رصيدا نضاليا وتنويريا على صعيد التحول في اليمن قاطبة.

وعبر عن خالص تعازيه ومواساته للشهداء والدماء الزكية التي سقطت في محراب العزة والكرامة في الدفاع عن الارض والعرض ضد القوى الانقلابيه الباقية.

من جانبهما عبرا قائد محور تعز وقائد اللواء 22 عن شكرهم وتقديرهم لفخامة الرئيس وحرصه ومتابعته الدائمة لمختلف الجبهات ومنها تعز التي تجترح البطولات في وجه المد الانقلابي الحوثي وصالح ومن يموله ويدعمه.. مؤكدين على الثبات والتصدي لكل المحاولات الخبيثة واليائسة لتلك القوى الانقلابية التي لا عهد لها باي مواثيق واتفاقيات على مدار تاريخها حاملا لفخامة الرئيس تحيات كل الجنود المرابطين على عزة ونصرة الوطن وشرعيته الدستورية.

ودخلت هدنة اعلن عنها التحالف بطلب من الرئيس هادي حيز التنفيذ بدأت الـ12 ظهر اليوم وتستمر 48 ساعقة قابلة للتمديد في حال الإلتزام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *