الجيش الوطني اليمني يتقدم في تعز ويعلن عن عملية واسعة في ميدي

- ‎فيأخبار إقليم تهامة, أخبار اليمن

أعلنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مسنودة بالتحالف العربي عن بدء عملية عسكرية ضخمة في ميدي بمحافظة حجة شمال اليمن .

 

وتأتي هذه العملية العسكرية الواسعة بالتزامن مع انتصارات موازية في محافظة تعز , حيث تمكنت القوات الشرعية من تحرير العديد من المواقع الهامة في المدينة .

كما يأتي هذا الاعلان بالتزامن مع اعتراض الدفاعات السعودية لصاروخين باليستيين تم إطلاقهما من الأراضي اليمنية باتجاه مدينة نجران.

وصرح مصدر عسكري لوسائل الإعلام أن العملية العسكرية التي بدأ الجيش الوطني بتنفيذها بمساندة قوات المقاومة الشعبية ومشاركة كبيرة من سلاح الجو التابع للتحالف العربي , تهدف إلى إستعادة مدينة ميدي والمناطق المجاورة لها من قبضة الانقلابيين, طبقاً لـ يمن مونيتور .

تقدم كبير

وقال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة ان قوات الشرعية تمكنت من التقدم بشكل كبير في جبهة ميدي بعد قصفت مواقع الانقلابيين بالمدفعية والصواريخ وضربات الجو.

وحسب المركز قتل 28 مسلحاً من الحوثيين وأصيب 40 آخرون، خلال الضربات الجوية التي قدرت بـ20 غارة، التي استهدفت مواقع مختلفة للمتمردين في محيط ميدي، بالإضافة إلى مدينة حرض، القريبتين من الحدود السعودية.

كما شنت طائرات التحالف غارات أخرى على مديرية حيران ومديرية مستبا، وأربع غارات على جمرك الطوال، فيما استهدفت مروحية تابعة للتحالف قرية النمير ومناطق السودة والدخان ووادي جارة بـ45 صاروخاً.